ماني يتقمص شخصية "رونالدو" ويقود ليفربول لربع النهائي - El botola - البطولة

ماني يتقمص شخصية "رونالدو" ويقود ليفربول لربع النهائي

فاروق عصام (البطولة)
13 مارس 2019على الساعة21:56

لعب نادي مباراة الموسم أمامواستطاع الفوز على ملعب الأليانز أرينا بثلاثة أهداف مقابل هدف لحساب إياب ثمن نهائي ، ليتأهل إلى ربع نهائي البطولة الأهم والأضخم للأندية على مستوى العالم.


الفريق الإنجليزي كان معرضًا للتأخر في النتيجة مع الربع ساعة الأولى، حيث هدد الفريق البافاري مرمى الحارس "أليسون" بأكثر من لعبة كان أبرزها تصويبة زاحفة من المهاجم "روبيرت ليفاندوفسكي" مرت بجوار القائم، وانتهى معها فترة صحوة أصحاب الملعب.


بعد مرور أول 20 دقيقة بدأ الفريق الإنجليزي في إيجاد نفسه، واستطاع خطف هدف التقدم عبر السنغالي "ساديو ماني" الذي راوغ نوير ببراعة وأطلق تصويبة ساقطة في المرمى.


البايرن استطاع إظهار ردة فعل قوية على تقدم ليفربول، ومع حلول الدقيقة 34 استطاع تعديل النتيجة بهدف عكسي عن طريق الكاميروني "جويل ماتيب" الذي حوّل عرضية جنابري بلمسة عفوية في مرمى فريقه، انتهى عليها الشوط الأول.


وفي الوقت الذي توقعت فيه الجماهير تألق البايرن بعد التعادل خلال شوط المباراة الثاني، استطاع زعيم الكرة الإنجليزية الأوروبي قتل المباراة بهدف من ركلة ركنية ارتقى لها المدافع "فيرجيل فان دايك" ووضعها برأسية متقنة في مرمى الحارس "مانويل نوير".


وقبل نهاية اللقاء بخمس دقائق وضع السنغالي المتألق "ساديو ماني" اسمه على لائحة الهدافين مجددًا، حين أحرز هدف ليفربول الثالث مستغلاً تمريرة حريرية من المصري "محمد صلاح" وضع بعدها كرة برأسه في شباك نوير الذي فقد الكثير من مستواه وإمكانياته.


بتلك النتيجة الرائعة يكون ليفربول قد أكمل عقد الفرق الثمانية المتأهلة إلى ربع نهائي عصبة الأبطال، في انتظار قرعة الدور المرتقب يوم الجمعة.