ماتيوس يثق في قدرة البايرن على تخطي ليفربول - El botola - البطولة

ماتيوس يثق في قدرة البايرن على تخطي ليفربول

د ب أ
11 مارس 2019على الساعة13:58

أعرب الدولي الألماني السابق لوثر ماتيوس، عن ثقته في قدرة ، على عبور عقبة ثمن نهائي ، على خلفية الأداء الجيد الذي يقدمه الفريق في الوقت الراهن.


ويخوض بايرن ميونخ، جولة الإياب لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعد غدٍ الأربعاء؛ حيث يلتقي مع .


وقال ماتيوس، الذي ارتدى قميص بايرن ميونخ، طوال 12 عامًا: "التعادل السلبي بالذهاب، نتيجة جيدة، لكنها خطيرة أيضًا بالطبع".


وأضاف: "عندما يكون هناك حاجة لإحراز هدف ستسنح لليفربول أيضًا بعض الفرص، لكن بايرن سيلعب في بيته، وسبق له أن تغلب على الكثير من الفرق في دوري الأبطال".


ويرى ماتيوس، أن بايرن ميونخ، هو المرشح الأول للتتويج بلقبي الدوري الألماني، وكأس ألمانيا.


واستطرد قائلا: "قبل 4 أسابيع كنت لأقول أن بوروسيا دورتموند سيكون البطل، لكن اللحظة الحالية تشير إلى أن بايرن هو المرشح الأول في البطولتين المحليتين".


وأشاد ماتيوس أيضا بالمدير الفني لبايرن ميونخ، الكرواتي نيكو كوفاتش، وقال: "كوفاتش عبر مرحلة الضعف، الآن أصبح يسيطر على الفريق، بايرن يعيش حالة من التناغم هي الأعلى منذ وقت طويل".


وعلى النقيض، أكَّد ماتيوس أنَّ حظوظ شالكه، النادي الألماني الثاني المشارك بدوري أبطال أوروبا، ضئيلة للغاية بعد أن سقط في مباراة الذهاب على ملعبه (2-3) أمام مانشستر سيتي.


وأبدى ماتيوس إعجابه بقدرة شالكه على التماسك والاستمرار في المنافسة بالبطولة الأوروبية، لكنه أشار في الوقت نفسه إلى أن هذا الفريق لا يملك حظوظًا كبيرة في التأهل إلى دور الثمانية.


واختتم: "لكن لا أرى أي احتمال لاستمراره في التقدم، احتمالات خروج شالكه تصل إلى 99.9 بالمئة، إذا تمكن من التأهل فسيكون هذا أحد أهم الإنجازات في تاريخ دوري أبطال أوروبا".