جوارديولا يحذر لاعبي السيتي من مفاجآت شالكه - El botola - البطولة

جوارديولا يحذر لاعبي السيتي من مفاجآت شالكه

د ب أ
11 مارس 2019على الساعة16:52

قبل أن يخوض ، مباراته المرتقبة أمام ضيفه ، غدا الثلاثاء، في إياب ثمن نهائي، حذر جوسيب المدير الفني للسيتي لاعبيه من الإفراط في الثقة، من أجل تفادي المفاجآت ومواصلة المشوار في البطولة الأوروبية.


وبعد أن تغلب السيتي على شالكه في عقر داره 3 / 2 ذهابا، شدد جوارديولا على ضرورة تقليص الأخطاء من أجل تخطي عقبة شالكه، ومواصلة المشوار أملا في إحراز لقب البطولة الأوروبية للمرة الأولى.


وكان السيتي حسم تقدمه في مباراة الذهاب عبر هدفين متأخرين، خلال آخر خمس دقائق من المباراة، وقد نادى جوارديولا لاعبيه بالتركيز بنسبة 100 % رغم أن الفريق حقق الفوز في آخر 6 مباريات له.


وتغلب السيتي على واتفورد 3 / 1، مساء السبت، ليواصل تربعه في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، وسيخوض مباراته المقبلة في المسابقة أمام فولهام في 30 آذار/مارس الجاري.

وقال جوارديولا عقب مباراة يوم السبت "سنبتعد عن منافسات الدوري الممتاز طوال 21 يوما، يوم الثلاثاء أمامنا مباراة بمثابة النهائي، حيث إنها تحمل فرصتنا للعبور إلى دور الثمانية بدوري الأبطال... نركز في كل مباراة على حدة".


وطالما استهدف جوارديولا وفريق مانشستر سيتي اعتلاء منصة التتويج بدوري الأبطال، ولكن رغم الملايين العديدة التي أنفقها النادي، لا يزال الوصول إلى الدور قبل النهائي في موسم 2015 / 2016، هو الإنجاز الأفضل للسيتي في البطولة.


وكان مانشستر سيتي قد خرج من دور الثمانية لدوري الأبطال في العام الماضي على يد ليفربول، ويتطلع الفريق الإنجليزي في الموسم الحالي إلى نقل تفوقه المحلي إلى الساحة الأوروبية.


وسيفتقد جوارديولا في مباراة الغد جهود فرناندينيو بسبب الإيقاف، كما يغيب كيفين دي بروين بسبب الإصابة.


ويمتلك إيلكاي جوندوجان، الذي يحل مكان فرناندينيو في مركز خط الوسط المدافع، دراية كبيرة بفريق شالكه حيث كان قد قضى فترة ناجحة مع بوروسيا دورتموند قبل الانضمام إلى السيتي.


وقدم لاعب خط الوسط الألماني جوندوجان عرضا جيدا أمام واتفورد، نال إعجاب جوارديولا.


وقال جوارديولا عقب المباراة "أعتقد أن جوندوجان قدم مباراة مذهلة، إنه لاعب رائع من كل الجوانب." ويحظى السيتي بقدرات تهديفية جيدة في ظل تواجد سيرجيو أجويرو الذي يقدم واحدا من أفضل مواسمه على الإطلاق ، وكذلك رحيم سترلينج الذي سجل ثلاثية خلال المباراة أمام واتفورد.


وقال فينسينت كومباني قائد مانشستر سيتي، إن العروض التي يقدمها سترلينج نقلت السيتي إلى مستويات أخرى.


وقال كومباني "إنه يتطور بشكل مذهل... هو أمر رائع، لأن العام الأول له مع السيتي كان صعبا، وبعدها منذ اللحظة الأولى من قدوم جوارديولا، حقق انطلاقة جيدة وبات يزداد قوة".


ويغيب نيكولاس أوتاميندي عن صفوف السيتي أيضا بسبب الإيقاف بينما يترقب جوارديولا حالة المدافع جون ستونز، قبل الاستقرار على تشكيلته الأساسية للمباراة.