تقرير خاص| أرقامٌ لافتة للرجاء الرياضي في مبارياته الأخيرة - El botola - البطولة

الرجاء الرياضي

تقرير خاص| أرقامٌ لافتة للرجاء الرياضي في مبارياته الأخيرة

(البطولة)
06 مارس 2019على الساعة19:05

(البطولة)

يعيش فريق على وقع التذبذُب من حيث الأداء والنتائج في المباريات التي أجراها في الآونة الماضية، أخرها هزيمته على يد ، اليوم الأربعاء، على أرضية "الملعب البلدي" لبرشيد، بثلاثة أهداف لهدفيْن، في إطار الجولة الـ20 من "".


ولا يَمُرُّ "النسور الخضر" بمرحلة مُشرقة في الاستحقاقات والجبهات التي يُنافسون عليها، والمتمثِّلة في مسابقتيْ الدوري المحلي و، بعدما كان التفاؤل يملؤ مكونات البيت الأخضر، في وقتٍ سابق، في أعقاب تتويج رِفاق المهاجم بلقب "كأس الكاف"، شهر نونبر من السنة الماضية.


وفي جردٍ قامت به "البطولة"، فإن آخر عشر مقابلات خاضها الرجاء تأرجحت نتائجها بين ثلاثة انتصارات وأربعة تعادلات ثم ثلاث هزائم، وقد أحرز رِجال الفرنسي باتريس كارتيرون 15 هدفاً وتلقوا في شباكهم نفس العدد من الأهداف، ما يُشكِّل معدلاً تهديفيا يقف عند الصِّفر في المباريات العشرة الأخيرة.


وجاء الانتصارات الثلاثة التي حقَّقها الفريق الأخضر كلها خارج أرضية ملعبه، بينما تعادل في مقابلتيْن كمُستقبل، في ملعبيْ "المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله" و"الملعب البلدي لبرشيد"، وتعادليْن آخريْن بعيداً عن القواعد، في الوقت الذي تعرض فيه لهزيمتيْن في ملعبه وخسارة واحدة عندما حلَّ كضيفٍ.


وتنقسم المباريات العشرة التي كان فيها "النسور" طرفاً إلى خمسة في مسابقة "البطولة الاحترافية اتصالات المغرب" وأربعة في "كأس الاتحاد الإفريقي" ثم واحدة ضمن منافسة "كأس زايد للأندية الأبطال"، والتي فاز فيها بهدف نظيف على التونسي خارج القواعد، لكن دون أن يتمكَّن من التأهل، عقب سقوطه ذهاباً بهدفيْن نظيفيْن.


ويعود أكبر فوز لنادي العاصمة الاقتصادية في آخر لقاءاته العشرة إلى مباراة التي تغلَّب فيها بأربعة أهداف لهدفيْن، على أرضية ملعب "العبدي" بالجديد، ضمن الجولة الـ15 من "الدوري المغربي للمحترفين"، بينما تتمثَّل أثقل هزيمة في خسارته بهدفيْن لأربعة أمام ، برسم "كأس الكاف"، على أرضية "المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله"، قبل عشرة أيام.


هذا وتشهد قائمة هدَّافي الفريق في العدد السالف الذكر من المقابلات تواجد المهاجم محسن ياجور في القمة، وذلك بثمانية أهداف، متبوعاً بكل من سفيان رحيمي وأيوب نناح اللذيْن سجَّلا هدفيْن، بينما أحرز كل من محمود بنحليب وعبد الإله الحافيظي ثم نياسي هدفاً واحداً.


ويحتل الرجاء الرياضي المركز الرابع برصيد 28 نقطة ضمن سلم ترتيب المسابقة المحلية، في حين يشغل المركز الأخير في المجموعة الأولى لمسابقة كأس الاتحاد الإفريقي، برصيد ثلاث نقاط، عقب تعرضه لهزيمة واحدة أمام نهضة بركان وتعادل مع ذات الفريق وكل من حسنية أكادير وأوتو دويو الكونغولي.

أخبار ذات صلة