الدوري الأوروبي | تشيلسي وإنتر وبنفيكا إلى ثمن النهائي، وبيتيس يودع المسابقة - El botola - البطولة

الدوري الأوروبي | تشيلسي وإنتر وبنفيكا إلى ثمن النهائي، وبيتيس يودع المسابقة

وكالات: أ.ف.ب
21 فبراير 2019على الساعة22:10

بلغ الإنكليزي الذي يعاني الأمرين محليا، و الإيطالي المُبعد عنه قائده السابق ، الخميس ثمن نهائي .


وتخطى تشيلسي السويدي 3-0 (2-1 في ذهاب دور الـ32)، بأهداف الفرنسي (55) وروس باركلي من ضربة حرة جميلة (74)، وكالوم هادسون-أودوي (18 عاما)، متوجا مجهوده المميز في المباراة في الدقيقة 84، بعد أن أكمل مالمو المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد راسموس بنغتسون (73).


وتعرض تشيلسي لخسارات متكررة، آخرها في مسابقة التي كان يحمل لقبها، على يد ضيفه ووصيفه 0-2 الإثنين، بعد سقوطه الكارثي أمام 0-6 في الدوري.


ويواجه مدربه الإيطالي ماوريتسيو ساري ضغطا كبيرا، وقد تابع بعض جماهير النادي اللندني حملته عليه الخميس على ملعب ستامفورد بريدج.


وكرر انتر فوزه على برباعية (1-0 ذهابا) حملت توقيع الأوروغوياني ماتياس فيسينو (11) والمدافع أندريا رانوكيا (18) والكرواتي إيفان بيريشيتش (80) وماتيو بوليتانو (87).


وتابع المباراة على المدرجات قائد انتر السابق الأرجنتيني ماورو ايكاردي والى جانبه زوجته ووكيلة أعماله واندا نارا. وكان النادي نزع شارة القائد عن هدافه الفذ الأسبوع الماضي، في ظل عدم التوصل لتمديد عقده وتقارير حول عدم قدرته على قيادة مجموعة اللاعبين.


وقال رانوكيا بعد الفوز "انتر قدم اداء جيدا. كان الاهم ان نتأهل والطريق لا يزال طويلا... من الجميل ان تسجل في سان سيرو، وأنا لم العب منذ فترة طويلة. انا راض عن الاداء".


واكتفى  البرتغالي بتعادل سلبي مع ضيفه التركي، أوصله إلى ثمن النهائي بعد فوزه ذهابا 2-1.


وبلغ الأوكراني ثمن النهائي بفوزه على ضيفه اليوناني بهدف الإسباني فران سول (32)، وذلك بعد تعادلهما 2-2 ذهابا.


وعاد التشيكي بفوز كبير من أرض مضيفه البلجيكي 4-1 بعد تعادلهما سلبا في مباراة الذهاب. سجل للفائز فلاديمير كوفال (23) والعاجي ابراهيم تراوريه (53) والمخضرم ميلان شكودا (64 و68)، وللخاسر لياندرو تروسار (10).


وحقق الفرنسي نتيجة مميزة بخطفه الفوز من أرض مضيفه الإسباني 3-1 بعد تعادلهما 3-3 ذهابا. سجل لرين الجزائري رامي بن سبعيني (22) وأدريان هونو (30) والسنغالي مبايي نيانغ (90+4) ولبيتيس الأرجنتيين جيوفاني لوسيلسو (41).