تراجع دورتموند يمهد لسيناريو مثير في البوندسليجا - El botola - البطولة

تراجع دورتموند يمهد لسيناريو مثير في البوندسليجا

د ب أ
19 فبراير 2019على الساعة11:33

مرت أعوام عديدة منذ آخر مرة شهد فيها صراعا نديا ومثيرا حتى النهاية من أجل التتويج باللقب.


فقد حسم المنافسة مبكرا في المواسم الـ6 الماضية، كما عاش الوضع نفسه عند تتويجه في عامي 2011 و2012.


وكانت آخر مرة شهدت فيها البوندسليجا صراعا مثيرا على اللقب حتى نهاية الموسم، في عام 2010، حيث دخل شالكه في المنافسة بقوة مع بايرن ميونخ الذي انتزع اللقب في الأيام الأخيرة.


ولكن يبدو أن الصراع الشرس الذي طال انتظاره سيتكرر خلال 2019، مع تعرض المتصدر بوروسيا دورتموند لأكثر من كبوة ونجاح حامل اللقب بايرن ميونخ في تضييق الفارق معه.


ولا يزال دورتموند محتفظا بموقعه في الصدارة ولكن فارق النقاط الست أو أكثر الذي تفوق به على بايرن لفترة طويلة في الموسم الجاري ، تقلص إلى 3 نقاط، عقب تعادل دورتموند سلبيا مع مضيفه نورنبرج مساء الإثنين، في المرحلة 22 من المسابقة.


وغابت الانتصارات بذلك عن دورتموند للمباراة الخامسة في كل المسابقات، حيث بدا الفريق متأثرا بالإصابات وتراجع المستوى وكذلك الضغوط.


وقال أكسيل فيتسل لاعب خط وسط دورتموند "العديد من فرق القمة قد تمر بمرحلة كهذه، ولكن حان الوقت لإنهاء ذلك، علينا العودة من جديد لطريق الانتصارات".


وحصد دورتموند 51 نقطة خلال 22 مباراة في الدوري، لم تشهد سوى هزيمة واحدة، وهو ما لا يزال بمثابة حصيلة جيدة، ولكن الفريق يعيش تذبذبا في النتائج والمستويات منذ بداية النصف الثاني من الموسم.


ولم يتلق دورتموند أي هزيمة في الدوري منذ كانون ثان/يناير الماضي، لكنه سقط في فخ التعادل ثلاث مرات خلال خمس مباريات وهو ما مهد الطريق أمام بايرن لتقليص الفارق إلى ثلاث نقاط، بينما يبتعد بوروسيا مونشنجلاباخ في المركز الثالث بفارق ثماني نقاط خلف دورتموند.


وقال لوسيان فافر، المدير الفني لدورتموند في تقييمه لمباراة أمس أمام نورنبرج "لم نلعب بشكل سيئ، صنعنا فرصا جيدة لتسجيل هدف واحد على الأقل، لكننا لم ننجح في ذلك".


وأضاف "نورنبرج كان يلعب بطريقة دفاعية للغاية، تكتل ب11 لاعبا خلف الكرة، وكنا بحاجة إلى تعامل أفضل مع هذه الطريقة".


وعن غياب الانتصارات، علق فافر بهدوء قائلا "أحيانا يمكن أن يحدث ذلك في فترة من الموسم".


وقال ماريو جوتزه مهاجم دورتموند والذي واجه 5 تصديات من كريستيا ماتينيا حارس مرمى نورنبرج "نحن بحاجة إلى التحسن وحصد النقاط".


ويعلق دورتموند آمالا على العودة المحتملة لماركو رويس من الإصابة، في المباراة المقررة مطلع الأسبوع المقبل أمام بايرن ليفركوزن، أحد الفرق التي قدمت مستويات جيدة خلال الأسابيع الماضية.

طاغات متعلقة