الحكومة الإسبانية تكشف عن تطور حول الملف المشترك لاستضافة مونديال 2030 - El botola - البطولة

أرشيف

الحكومة الإسبانية تكشف عن تطور حول الملف المشترك لاستضافة مونديال 2030

إفي
13 فبراير 2019على الساعة13:18

أكدت الحكومة الإسبانية أن مقترحها لإعداد ملف مشترك مع المغرب والبرتغال، لاستضافة 2030، يتقدم للأمام، رغم أن البلد العربي لم يؤكد بعد قبوله المبادرة.


ويستهل ملك إسبانيا، اليوم الأربعاء، زيارة رسمية إلى المغرب تستغرق يومين، بدعوة من الملك محمد السادس، يسعيان خلالها لتعزيز العلاقات المميزة بين الجانبين في جميع المجالات، بحسب ما أفادت مصادر بوزارة الخارجية الإسبانية.


ويرافق الملك فيليبي وقرينته الملكة ليتيثيا، 5 وزراء بينهم وزير الثقافة والرياضة، خوسيه جيراو.


ولم توضح الخارجية، عما إذا كان الملف الثلاثي لاستضافة مونديال 2030، سيكون أحد القضايا التي ستتم مناقشتها خلال الزيارة الملكية، لكنها أوضحت أن الخطة تتقدم للأمام.


وكان رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، قد قدم الاقتراح للملك محمد السادس، في نوفمبر/تشرين ثان الماضي خلال زيارته إلى الرباط.


وبحسب ما قاله سانشيز آنذاك، فإن ملك المغرب أبدى ترحيبه الشديد بالمبادرة، وأضاف أن النية هي أن تعمل الدول الثلاث على استضافة المونديال.


لكن خرجت الحكومة المغربية بعدها لتشير إلى أنها لم تتخذ أي قرارا بعد بشأن المقترح الإسباني، وأنها ستنشر قرارها حينما يتم اتخاذه.


وتعززت الروابط الكروية الإسبانية المغربية، بعدما استضاف البلد العربي الصيف الماضي، لقاء السوبر الإسباني بين برشلونة وإشبيلية.