نجوم الكرة الإنجليزية ينعون الأسطورة بانكس - El botola - البطولة

نجوم الكرة الإنجليزية ينعون الأسطورة بانكس

إفي
12 فبراير 2019على الساعة14:29

أبدى عالم كرة القدم أسفه لفقدان حارس مرمى منتخب إنجلترا في مونديال 1966، الأسطوري جوردون بانكس، الذي وافته المنية اليوم الثلاثاء عن عمر 81 عاما، وكرمه عبر رسائل وإشادات نشرها كبار نجوم الساحرة المستديرة ببريطانيا.


وأعرب بوبي تشارلتون، لاعب مانشستر يونايتد السابق وزميل بانكس في المنتخب الإنجليزي المتوج ببطولة العالم لعام 1966 ، عن شعوره الشديد بالحزن لوفاة الحارس "الرائع"، الذي وصفه بأحد أفضل الحراس على مر التاريخ في إنجلترا.


وقال نجم المان يونايتد السابق: "كنت فخورا لتمكني من مناداته بالزميل، لم نتشارك ذلك اليوم العظيم في 1966 فحسب، مازلت لا أعلم كيف تصدى لتلك الرأسية من بيليه" في مونديال 1970، والتي وصفت بـ"تصدي القرن".


ووصف بيتر شمايكل، وهو واحد آخر من الحراس التاريخيين للدوري الإنجليزي، بانكس بأحد "أبطاله" وبـ"بأسطورة في الكرة القدم وفي الحياة".


وقال الحارس الإنجليزي الذي نسج أسطورته الخاصة في مانشستر يونايتد: "إنه مصدر إلهام ورابح وفارس حقيقي".


ومن جانبه أكد مدرب منتخب إنجلترا، جاريث ساوثجيت، أن بانكس واحد من أفضل الحراس في تاريخ إنجلترا، وقال إن الحظ حالفه لأنه استمتع برفقته في العديد من المناسبات، كعيد ميلاده الثمانين على سبيل المثال.


وانضم لاعبون معاصرون، مثل رحيم سترلينج جناح مانشستر سيتي، أيضا لهذه الإشادات، واصفا بانكس بالأسطورة ومؤكدا أن إرثه سيبقى حيا.


وشارك بانكس في 73 مباراة دولية مع إنجلترا ودافع طوال مشواره كلاعب عن أندية ليستر سيتي، ستوك سيتي وتيشترفيلد.


وتعرض في عام 1972 لحادث سير تسبب في فقدان الرؤية بعينه اليمنى ليضطر وقتها لإنهاء مشواره الاحترافي.