البريميرليج | اليونايتد يدخل المربع الذهبي للمرة الأولى - El botola - البطولة

البريميرليج | اليونايتد يدخل المربع الذهبي للمرة الأولى

AFP
09 فبراير 2019على الساعة15:27

انتزع مانشستر يونايتد المركز الرابع في ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بفوزه على مضيفه فولهام 3-صفر في افتتاح المرحلة السادسة والعشرين السبت.


وحقق يونايتد فوزه الثامن في تسع مباريات في الدوري المحلي (والعاشر في 11 في مختلف المسابقات) منذ تعيين النروجي أولي غونار سولسكاير مدربا موقتا بعد إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو، وبات رابعا برصيد 51 نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام تشلسي الذي يحل الأحد ضيفا على مانشستر سيتي حامل اللقب.


وهي المرة الأولى التي يحتل فيها يونايتد مركزا ضمن الأربعة الأوائل منذ فوزه في اليوم الأول من الموسم على ليستر سيتي 2-1. والمفارقة أن الفريق كان يبتعد بـ11 نقطة عن هذا المركز يوم إقالة مورينيو من منصبه في 18 كانون الأول/ديسمبر الماضي.


واستعد الفريق بفوزه السبت، بأفضل طريقة للقاء المرتقب ضد ضيفه باريس سان جرمان بطل فرنسا على ملعبه أولد ترافورد، الثلاثاء ضمن الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.


وأتت أهداف الفريق الإنكليزي بنكهة فرنسية، اذ سجلها لاعب الوسط بول بوغبا (14، و65 من ركلة جزاء)، بينما كان الهدف الثاني عبر مواطنه المهاجم أنطوني مارسيال من مجهود فردي (23).


وقدم يونايتد بداية بطيئة على ملعب "كرايفن كوتدج" في لندن، وأتاح لفريق المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري تشكيل خطر على مرمى حارس مرماه الإسباني دافيد دي خيا، بداية عبر تسديدة ضعيفة غير متقنة للأرجنتيني لوتشانو فييتو (1)، وبعدها عبر زميليه الصربي ألكسندر ميتروفيتش والألماني أندريه شورله بتسديدتين رأسية وبالقدم تواليا (4).


الا أن لاعبي يونايتد سرعان ما أمسكوا بزمام المبادرة، وأتى هدفهم الأول اثر تمريرة بينية من مارسيال الى بوغبا المتقدم داخل المنطقة، سددها الأخير باللمسة الأولى بالقدم اليسرى قوية من زاوية ضيقة، على يمين حارس مرمى فولهام الإسباني سيرجيو ريكو.


ولم يطل انتظار يونايتد للتعزيز بمجهود فردي رائع من مارسيال الذي وصلته الكرة قبل خط منتصف الملعب، فتقدم بها بسرعة وتجاوز مدافعيَن، ووضعها متقنة على يمين ريكو لدى خروجه لملاقاته.


وفي الشوط الثاني، تراجعت الفرص على المرميين على رغم أن يونايتد بقي الضاغط الأكبر، وحسم النتيجة بعد ثلث ساعة على بداية هذا الشوط، اذ حصل الإسباني خوان ماتا على ركلة جزاء بعد عرقلة من الفرنسي مكسيم لومارشان، سددها بوغبا على يسار ريكو الذي أحسن تقديرها، الا ان قوتها حالت دون إدراكه لها.


وسنحت فرص محدودة في الوقت المتبقي، منها رأسية صعبة لميتروفيتش أحسن دي خيا التقاطها (73)، وتسديدة قوية للتشيلي أليكسيس سانشيز (بديل مارسيال) بعد خطأ لدفاع فولهام، حولها ريكو الى ركنية (74).


وحقق يونايتد فوزه الـ15 في 26 مباراة هذا الموسم، والثامن (مع تعادل) في تسع مباريات بإشراف سولسكاير في الدوري، بينما تلقى فولهام خسارته الـ17 في 26 مباراة، وهو يحتل المركز الـ19 ما قبل الأخير.