قمة بين روما وميلان على المركز الرابع - El botola - البطولة

قمة بين روما وميلان على المركز الرابع

وكالات: أ.ف.ب
02 فبراير 2019على الساعة09:10

يضع نصب عينيه هدف إزاحة عن المركز الرابع الأخير المؤهل إلى ، عندما يستضيف الأحد (20:30 Gmt+1)، على الملعب الأولمبي في قمة مباريات المرحلة الثانية والعشرين من ، النادي اللومباردي الحالم بالعودة بثلاث نقاط توسع الفارق بينه وبين مطارده المباشر.


ويتوجب على روما الخامس (34 نقطة) المتأخر بفارق نقطة عن ميلان، أن يتصالح مجددا مع مشجعيه بعد الهزيمة القاسية على ملعب "أرتيميو فرانكي" في فلورنسا أمام (1-7) في الدور ربع النهائي لكأس إيطاليا، في وقت يدرك فيه مدربه أوزيبيو دي فرانشيسكو أن مقعده على دكة البدلاء بات مهددا في حال عدم الفوز.


وشهدت المباراة طرد المهاجم البوسني إدين دزيكو، وعلى الرغم من أن الايقاف لا يسري على مباريات الـ "سيري أ"، إلاّ أن مصير هذا المهاجم هو بين يدي الرسميين في الاتحاد الإيطالي.


وسواء لعب دزيكو أم غاب، لا يملك دي فرانشيسكو الكثير من هامش التفاؤل بمواجهة هجوم ميلان، فدفاع نادي العاصمة إنهار في المباريات الثلاث الاخيرة، وتلقت شباكه 12 هدفا بمعدل 4 أهداف في المباراة الواحدة.


وبعدما قدّم دي فرانشيسكو اعتذاره للجماهير اثر الخسارة، أكد "لن استقيل"، وتابع "تساءلت وصارعت للوصول إلى أجوبة شافية وواضحة".


وكان روما سقط الاسبوع الماضي في فخ التعادل امام أتالانتا (3-3)، بعدما تقدم عليه بثلاثية في الشوط الاول وبدا متجها لتحقيق فوزه الرابع تواليا والعاشر هذا الموسم، لكنه عجز عن الاحتفاظ بتقدمه.


في المقابل، نجح ميلان في الفوز على روما في آخر مواجهتين آخرهما في المرحلة الثالثة من ذهاب المومس الحالي في الدوري على ملعبه سان سيرو (جوزيبي مياتزا) (2-1) في غشت الماضي، علما بأنه لم يسبق له أن حقق ثلاثة انتصارات متتالية على نادي العاصمة منذ أن فعل ذلك بين مايو 1995 وفبراير 1996.


وعلى الرغم من رحيل المهاجم الارجنتيني غونزالو هيغواين عن صفوف الفريق اللومباردي، إلا أن بديله البولندي كريستوف بياتيك اثبت صوابية التعاقد معه خلال فترة الانتقالات من جنوى، إذ قاد ميلان للتأهل الى نصف نهائي كأس إيطاليا بالفوز على ضيفه نابولي 2-صفر الثلاثاء، بعد أن خاض مباراته الأولى بقميص "روسونيري" السبت ضد نابولي بالذات في مباراة انتهت بالتعادل السلبي في الدوري على "سان سيرو".


والأهم، أن بياتيك منح ميلان الفرصة لمحاولة الفوز بلقب المسابقة للمرة الأولى منذ 2003 على حساب ثاني ووصيف بطل الدوري ومدرب "روسونيري" السابق كارلو أنشيلوتي.


ورفع إبن الـ23 عاما القادم الى ميلان من أجل تعويض رحيل هيغواين الى تشلسي الإنكليزي، رصيده الى 21 هدفا هذا الموسم في جميع المسابقات، بينها 8 في ثلاث مباريات خاضها في الكأس.

طاغات متعلقة