حمزة الحجوي يقول كل شيء: الحصيلة، الركراكي، التكوين، الجمهور... - El botola - البطولة

حمزة الحجوي رئيس الفتح الرياضي | عدسة: "البطولة"

حمزة الحجوي يقول كل شيء: الحصيلة، الركراكي، التكوين، الجمهور...

البطولة - الرباط
30 يناير 2019على الساعة13:29

أدلى رئيس نادي ، حمزة الحجوي، بتصريحات لوسائل الإعلام، من بينها "البطولة"، تحدث فيها عن حصيلة الفريق، في الشطر الأول من ، الذي أنهاه الفريق في المركز الـ 11، برصيد 18 نقطة.


* حصيلة الفريق: "رغم أن حصيلة الذهاب كانت أقل من توقعاتنا، فإن هدفنا يبقى هو إنهاء الموسم بين المراكز الـ 5 أو الـ 6 الأولى. اللاعبون والطاقم واعون تمامًا، بالهدف الذي تم الاتفاق عليه في بداية الموسم، وصدقوني إنهم يعملون من أجل الوصول لهذا الهدف".


* الركراكي: "وليد يلتزم بالسياسة التي وضعها النادي منذ سنتين. عندما تعاقدنا معه، سياستنا كانت تقوم على ضم لاعبين شباب ذوي إمكانات، والذين، في نادينا، سوف يصلوا إلى مرحلة النضج مثل مراد باتنة أو مروان سعدان. هؤلاء تلقوا تكوينهم مع النادي، والفتح استفاد بعدها من مؤهلاتهم، حتى يقدموا الإضافة للفريق الأول. هذه السياسة وصلت لنهايتها سنة 2016، وسمحا لنا بالفوز بكأس العرش (2014)، ولكن بالأخص الفوز بأول بطولة في تاريخ النادي (2015-2016)".


* أكاديمية النادي: "منذ عامين، أصبح تركيزنا منصب على تكوين اللاعبين الشباب في أكاديمية النادي، التي فتحت أبوابها سنة 2016. هدفنا هو تكوين فريق، يضم لاعبين أغلبهم تلقوا تكوينهم في أكاديمية الفتح. المدرب اندمج في هذه السياسة، والهدف هو جعل الفتح يتميز بطريقة لعب خاصة. الآن الفريق الأول يضم أبناء النادي، أمثال مهدي بنعبيد، أنس باش، زكرياء عزود، يوسف بلعمري، ومؤخرا تم تصعيد يوسف ليموري... أود التأكيد على أن الركراكي ليس فقط مدرّبًا للفريق الأول، بل هو أحد الممثلين الرئيسيين لسياستنا الجديدة التي تعتمد على التكوين".


* الجمهور: "لقد قمنا بكل شيء، وسنواصل في بذل كل ما في وسعنا، لاستقطاب أكبر عدد من الجماهير إلى الملعب، وذلك من خلال الأكاديمية أو حتى دوريات الأحياء، ناهيك عن عروض جذابة للاشتراك. للأسف، نحن نعتقد اليوم أن الهدف لم يتحقق بعد، وسوف نجتمع قريبا لمراجعة ومحاولة إيجاد طرق جديدة لجذبهم إلى الملعب".

أخبار ذات صلة