ماذا قالت الصحافة العالمية عن مسيرة قطر المُرعبة في كأس آسيا - El botola - البطولة

ماذا قالت الصحافة العالمية عن مسيرة قطر المُرعبة في كأس آسيا

فاروق عصام (البطولة)
29 يناير 2019على الساعة19:09

اهتمت الصحف العالمية بالانتصار الذي حققه المنتخب القطري على نظيره الإماراتي لحساب نصف نهائي كأس الأمم الآسيوية 2019 بأربعة أهداف دون رد، حيث صعد العنابي للمرة الأولى إلى نهائي البطولة.


وأفردت مواقع أغلب الصحف الكبرى حول العالم مساحة للإنجاز القطري، حيث عددت في مزايا الفريق وتأهله إلى المباراة النهائية دون أن يستقبل ولو هدف وحيد.


الصحف الإسبانية أشادت بإنجاز المدرب سانشيز ووصفته بأنه مدرب المستقبل في قطر، حيث أشارت صحيفة "AS" أن الإسبان الآن قد عرفوا لماذا غاب المدرب الكتلوني عن الساحة طوال الفترة الماضية.



أما في إنجلترا فكانت النظرة محايدة، حيث لم تهتم بعض الصحف ببطولة كأس آسيا، أما الصحف العريقة فقامت بتغطية البطولة بشكل مفصل عن طريق مراسلين في الأراضي الإماراتية، لذلك ما حدث في ملعب نادي الجزيرة لم يمر مرور الكرام.


وجاء عنوان موقع صحيفة "الجارديان" مستضيف مونديال 2022 يقصي مستضيف كأس آسيا 2019، كما وضعت الصحيفة صورًا لما قامت به الجماهير الإماراتية تجاه اللاعبين القطريين حين ألقوا الأحذية والهواتف النقالة على أرضية الميدان.



في إيطاليا، تحسرت الصحيفة الوردية "لاجزيتا ديللو سبورت" على إخفاق المدرب الوطني "ألبيرتو زاكيروني" رفقة المنتخب الإماراتي، مشيرة إلى أن مدرب ميلان الإنتر واليوفي السابق كان بإمكانه دخول تاريخ دولة الإمارات، ولكنه ودع المنافسات أمام "اللامع" منتخب قطر.



ووضع موقع الاتحاد الآسيوي صورة للمعسكرين بعد المباراة، موضحًا التناقض في المشهد، بين البكاء والنواح للإماراتيين نتيجة الخروج، والفرحة العارمة للمدرب الإسباني "فليكس سانشيز" الذي عبر عن فخره بالعمل مع تلك المجموعة من اللاعبين.



طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة