المكتب المديري للرجاء يستعد لـ"رفع تظلم" إلى وزير الشباب و يصف قراره بـ"الخطير"! - Elbotola - البطولة

المكتب المديري للرجاء يستعد لـ"رفع تظلم" إلى وزير الشباب و يصف قراره بـ"الخطير"!

ع.م (البطولة)
25 يناير 2019على الساعة10:36

أصدر المكتب المديري لنادي  برئاسة محمد سايبوب بلاغا، توصلت صحيفة "البطولة" بنسخة منه، عبر من خلاله عن استغرابه من القرار الذي اتخدته وزارة الشباب و الرياضة باعتبار فرع كرة القدم لنادي الرجاء الرياضي، كجمعية رياضية أحادية النشاط والمصادقة على نظامها الأساسي و الداخلي.


و وصف المكتب المديري قرار الوزارة بـ"الخطير" بالقول: "قرار خطير يضرب في الصميم وحدة وتاريخ نادي عريق اسمه الرجاء الرياضي..".


وأضاف عبر بلاغه دائما: "إن وزارة الشباب و الرياضة مصدرة هذا القرار، تعلم أن نادي الرجاء الرياضي هو نادي متعدد الفروع و الأنشطة الرياضية، وتعلم أن المادة 8 من القانون رقم 30.09، المتعلق بالتربية البدنية و الرياضة لا يجيز احداث فرع من فروع الجمعية الأم على شكل جمعية رياضية مستقلة.



وجاء في القرار دائما، أن قرار الوزارة مخالف للقانون، ولا يدخل ضمن رسالة الملك محمد السادس، خلال المناظرة الوطنية للرياضة بالصخيرات، التي تدعو لتوسيع نطاق ممارسة الرياضة ومحاربة الإقصاء و الحرمان و التهميش.


مؤكدا أن القرار المذكور، يعد انحرافا في استعمال السلطة من أجل تحقيق رغبة شخصية "حسب البلاغ"، وستكون عواقبه وخيمة على باقي الفروع.


ويذكر أن الموقع الرسمي للنادي الأخضر، كان قد أعلن قبل أيام عن قرار الوزارة الوصية، اعتماد فرع كرة القدم كجمعية رياضية احادية النشاط.



أخبار ذات صلة