الترجي يتجاوز عقبة بلاتينيوم دون عناء - El botola - البطولة

الترجي الرياضي التونسي

الترجي يتجاوز عقبة بلاتينيوم دون عناء

بي إن سبورتس
18 يناير 2019على الساعة17:00

قاد المهاجم الدولي طه ياسين الخنيسي التونسي إلى فوز غال في الجولة الثانية للمجموعة الثانية ضمن دور المجموعات (ثمن النهائي) ل، الجمعة على ضيفهالزيمبابوي 2-صفر.


على ملعب المنزه في العاصمة تونس وفي غياب الجماهير بسبب عقوبة من الإتحاد الإفريقي، سجل الخنيسي الهدفين في الدقيقتين 25 و66، وقاد الترجي إلى فوز أول في حملة الدفاع عن لقبه.


وكان الإتحاد الإفريقي أعلن الإثنين الماضي معاقبة الترجي بخوض مباراتين من دون جمهور بسبب أحداث الشغب التي تسبب بها الأخير في إياب الدور النهائي أمام الأهلي المصري على ملعب رادس العام الماضي حين توج باللقب وعاد إلى عرش كرة القدم القارية للمرة الأولى منذ سبعة أعوام.


ولم يعكس الترجي نجاحه القاري بنتيجة إيجابية في مونديال الأندية، اذ اكتفى بالحلول خامسا، لكنه يتطلع للعودة أواخر العام الحالي وهو متوج باللقب القاري للمرة الرابعة في تاريخه بعد عامي 1994 و2011.


ونجح الترجي الذي بدأ الثلاثاء الماضي احتفالاته بالذكرى المئوية لتأسيسه، في تحقيق مسعاه وهو الفوز الأول في المسابقة هذا الموسم بعدما أعفي من خوض الدور الأول، وأفلت من الخسارة في الجولة الأولى من دور المجموعات أمام هورويا كوناكري الغيني (1-1) بفضل هدف قاتل للاعبه الدولي أنيس البدري في الوقت بدل الضائع.


وانفرد الترجي بصدارة المجموعة الثانية موقتا بعدما رفع رصيده إلى 4 نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام شريكيه السابقين أورلاندو بايريتس الجنوب إفريقي بطل عام 1995، وهورويا اللذين يلتقيان لاحقا في جوهانسبورغ، فيما تراجع بلاتينيوم إلى المركز الأخير وله نقطة واحدة.


وفرض الترجي أفضليته على مجريات المباراة من البداية، ونجح في ترجمة سيطرته إلى هدف أول عبر الخنيسي الذي استغل دربكة أمام المرمى بعد مجهود فردي رائع للبدري، وسدد كرة من مسافة قريبة قوية في الزاوية اليسرى للحارس الزيمبابوي بيتروس مهاري (23).


وعزز الخنيسي تقدم أصحاب الأرض منتصف الشوط الثاني عندما استغل كرة رأسية من الكاميروني فرانك كوم العائد بعد غياب عن المباراة الأولى بسبب الإيقاف، أمام المرمى بعد ركلة ركنية نفذها الجزائري يوسف بلايلي، وتابعها برأسه أيضا على يمين الحارس مهاري (65).


وتختتم الجولة الثانية السبت بلقاءات أسيك ميموزا العاجي مع لوبي ستارز النيجيري، وماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي مع الوداد البيضاوي (المجموعة الأولى)، وفيتا كلوب الكونغولي الديموقراطي مع سيمبا التنزاني (المجموعة الرابعة)، والنادي الرياضي القسنطيني الجزائري مع مازيمبي الكونغولي الديموقراطي (المجموعة الثالثة).