نجل كرويف يُحذِّر برشلونة من رحيل ميسي - El botola - البطولة

جوردي كرويف

نجل كرويف يُحذِّر برشلونة من رحيل ميسي

إفي
26 دجنبر 2018على الساعة11:28

يرى المدرب جوردي كرويف، نجل الأسطورة الهولندي الراحل يوهان كرويف، أن رحيل عن صفوف ، يمثل تحذيرا ل، الذي ينبغي عليه الحفاظ أكثر على نجمه .


وفي مقابلة مع صحيفة "سبورت"، بعد عودته إلى مدينة برشلونة لقضاء فترة أعياد الميلاد، قال جوردي بعد قضاء أول موسم له في الصين إن "الفريق بحالة جيدة وتشعر أنه سيحقق أشياء كبيرة هذا الموسم، أما الريال فيمر بمرحلة صعبة".


وعن إمكانية فوز برشلونة بلقب دوري الأبطال، أضاف اللاعب السابق في برشلونة ومانشستر يونايتد "يمكنك أن تخسر اللقب، فالفريق الذي يفوز بالتشامبيونز ليس هو الأفضل في أوروبا، لكنه الأفضل في الحفاظ على استمرارية الأداء في المباريات الإقصائية. وإذا لم يكن كذلك فكيف تفسرون فوز فريق بالتشامبيونز والابتعاد بـ15 نقطة عن بطل الدوري الذي يلعب فيه".


وحول الدور الذي ينتظر أن يلعبه ميسي مستقبلا، تابع المدرب الحالي لشونجينج دانجداي ليفان الصيني "تحلل ريال مدريد وتدرك أن كريستيانو كان الرجل الذي يعتمد عليه بشكل كلي، لكنه رحل الآن. كل فريق يحتاج لمثل هذا الرجل. ميسي يلعب هذا الدور منذ سنوات في البارسا، هو الأعظم".


وواصل المدرب صاحب الـ44 عاما "لا ينبغي الآن التفكير في حقبة ما بعد ميسي، لأنه رائع ولا يزال يعد ظاهرة. اليوم الذي سيغيب فيه ستكون مشكلة. نصلي من أجل أن يواصل اللعب".


وأكد "ما حدث في مدريد يعد تحذيرا لبرشلونة. لاعبو ريال مدريد لا زالوا رائعين لكن في كرة القدم تحتاج لهذا الرجل الذي عندما تكون متأخرا بهدفين فإنه يؤمن بإمكانية العودة والفوز، هذا ينطبق على ميسي".


ودعا جوردي كرويف لتجنب السماح برحيل اللاعبين الناشئين عن صفوف النادي لعدم حصولهم على فرصة للعب بالفريق الأول، داعما رأي ميسي في هذا الشأن "ينبغي تجنب رحيل الناشئين، من المهم بحث هذا الأمر لتجنب رحيلهم، لقد رحل الكثير من اللاعبين الموهوبين".