أداء مثالي من حكيمي في انتصار دورتموند على مونشنغلادباخ - El botola - البطولة

أشرف حكيمي

أداء مثالي من حكيمي في انتصار دورتموند على مونشنغلادباخ

أيوب رفيق (البطولة)
21 دجنبر 2018على الساعة22:13

أيوب رفيق (البطولة)

حافظ المغربي ، ظهير ، على نسقه المُعتاد مع فريقه الألماني، في المواجهة التي جمعتهما ب، مساء اليوم الجمعة، على أرضية ملعب "سيغنال إيدونا بارك"، ضمن الجولة الـ17 من ""، والتي شهدته عودته لارتداء ثوب الرسمية، عقب بقائه احتياطياً في اللقاء السابق أمام فورتونا دوسلدورف.



وسجَّل هدفيْ الكتيبة التي يقودها السويسري كل من الإنجليزي الشاب ديفيد سانشو في الدقيقة الـ42'، ثم الألماني القائد ماركو رويس بعد انطلاق الجولة الثانية بتسع دقائق، بينما كان خلف هدف الفريق المنافس متوسط الميدان كريستوف كرامر.



وشغل اللاعب البالغ من العمر 20 سنة الرواق الأيسر الدفاعي، وقد نجح في أن يُبلي البلاء الحسن ويُخرج المقابلة بأفضل صورة مُمكنة، مُوائماً بين أدائه الدِّفاعي وصلابته في التصدي لهجمات الخصم وكذلك إضافته العددية في الهجوم وتقديمه الدَّعم للخط الأمامي لفريقه بقيادة الثلاثي ماركو رويس والبديل ماريو غوتزه وديفيد سانشو.



ولم يُخفِ الكثيرون انبهارهم بأن الدولي المغربي يبلغ من العمر 20 سنة فقط، بالنظر إلى ما بلغه من نضجٍ في العطاء، وأوج على مستوى المردود، حيث غصَّ موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بعباراتٍ تمتح من قاموس المديح والثَّناء في حق اللاعب المُعار من في الميركاتو الصيفي المنصرم.



وشدَّد العديدون على أن دورتموند يجدر به بذل كافة المجهودات من أجل الاحتفاظ بحكيمي وضمان توقيعه بشكل نهائي، رغم صعوبة المهمة ورغبة "الميرينغي" في استعادته، إثر التطور الملموس الذي طرأ على عروضه الكروية. وقد حقق في لقاء اليوم أرقاما جيدة للغاية، من بينها ثلاث مراوغات وكسبه لثلاثة نزالات ثنائية، وكذلك بلوغ نسبة تمريراته 88 في المئة.


وأصبح في رصيد الفريق الأصفر 42 نقطة في الصدارة، مُبتعداً عن مونشنغلادباخ و بتسع نقاط، مُتوَّجاً بذلك ببطولة الخريف الرمزية، مع العلم أن الفريق البافاري لازالت تنتظره مباراة ناقصة سيُجريها، يوم غد، أمام إينتراخت فرانكفورت.

أخبار ذات صلة