دورتموند ومونشنجلادباخ قمة الأسبوع في البوندسليجا - El botola - البطولة

دورتموند ومونشنجلادباخ قمة الأسبوع في البوندسليجا

د ب أ
20 دجنبر 2018على الساعة21:36

ربما يصبح الصراع على لقب أكثر قوة عندما يلتقي مع ، غدا الجمعة، في الجولة الـ 17 من البطولة، وهو الأمر الذي ربما يفتح الباب أمام بايرن ميونخ، للاقتراب من القمة عندما يواجه آينتراخت فرانكفورت، في اليوم التالي.


ويعيش في أجواء مليئة بالثقة حيث يتطلع للفوز على آينتراخت فرانكفورت، بعد غد السبت لإنهاء النصف الأول من الموسم، المخيب للآمال، بشكل جيد، وربما استغلال أي تعثر يحدث لبوروسيا دورتموند وبوروسيا مونشنجلادباخ.


ويحتل دورتموند الصدارة برصيد 39 نقطة بفارق 6 نقاط عن مونشنجلادباخ وبايرن على الترتيب.


وبما أن دورتموند سيستضيف مونشنجلادباخ، الذي يحتل المركز الثاني بفارق الأهداف أمام بايرن ميونخ يوم الجمعة، ستكون الفرصة متاحة للبايرن أن يقلص الفارق الذي يبعده عن الصدارة إذا فاز على فرانكفورت.


الفوز الصعب الذي حققه بايرن ميونخ على لايبزيج 1 ـ 0 يوم الأربعاء الماضي، وتلقي دورتموند أول خسارة له أمام دوسلدورف قبلها بـ24 ساعة، ساعد على تقليص الفارق إلى 9 نقاط وجعل البافاري يعود لسباق المنافسة على اللقب.


ونجح المدير الفني للفريق نيكو كوفاتش في قلب الأمور، بعدما أوقف عملية التدوير وركز على الاعتماد على 11 لاعبا.


ويلتقي كوفاتش في المباراة المقبلة مع فريقه القديم آينتراخت فرانكفورت، الذي استطاع معه أن يتغلب على بايرن ميونخ في نهائي كأس ألمانيا الموسم الماضي.


ويحتل فرانكفورت المركز الخامس في الوقت الذي يواصل فيه أدولف هوتر، مدرب الفريق العمل الجيد، حيث يساعده لوكا يوفيتش الذي سجل 12 هدفا في 14 مباراة.


وقال هوتر عقب التعادل مع ماينز 2/2 أمس الأربعاء: "مثلما قلت من قبل عدة مناسبات، إنه لاعب لديه العديد من الصفات ومهاجم جيد للغاية".


ويتطلع دورتموند للعودة إلى طريق الانتصارات بعد خسارته المفاجئة أمام دوسلدورف، ويتوقع المدير الفني لوسيان فافر، اختبارا صعبا.


وقال: "إنه يقدم موسما رائعا ومنظم للغاية، إنه يلعب بشكل جيد في الدفاع، وبمجرد حصوله على الكرة يهاجم بسرعة البرق. إنه فريق خطير للغاية".


ويغيب عن دورتموند دان أكسيل زاجادو، مانويل أكانجي وعبدو ديالو مما يعني أن الفريق يعاني من أزمة دفاعية خاصة وأنه لا يوجد سوى لاعب واحد في قلب الدفاع في الفريق الأول هو عمر توبراك.


في المقابل، يغيب عن مونشنجلادباخ المهاجم رافاييل وربما القائد لارس ستيندل، ولكن الفريق بإمكانه أن يقلص الفارق إلى 3 نقاط مع دورتموند في حال الفوز.


وقال ثورجان هازارد، لاعب مونشنجلادباخ للموقع الرسمي للنادي: "دورتموند استحق صدارة الترتيب، ولعب أفضل كرة قدم هذا الموسم. ونحن أيضا لدينا العديد من المميزات، يمكنك أن ترى هذا من موقعنا في جدول الترتيب ونقاطنا بشكل عام. لا يمكنني الانتظار لهذه المباراة".


وفي الجزء الأسفل من جدول الترتيب، يلتقي شتوتجارت، الذي يحتل المركز الذي يخوض صاحبه دورا فاصلا للبقاء في البوندسليحا، مع شالكه الذي يتفوق عليه بفارق نقطة، بعد غد السبت، فيما يلعب هانوفر صاحب المركز الثاني من القاع مع دوسلدورف صاحب المركز الـ 15.


وفي باقي مباريات هذه الجولة، يلعب لايبزيج مع فيردر بريمن وباير ليفركوزن مع هيرتا برلين، ونورنبرج مع فرايبورج وأوجسبورج مع فولفسبورج وهوفنهايم مع ماينز.

طاغات متعلقة