مونشنغلادباخ يهزم نورمبرغ ويعزز موقعه كوصيف - El botola - البطولة

من المباراة

مونشنغلادباخ يهزم نورمبرغ ويعزز موقعه كوصيف

أ ف ب
18 دجنبر 2018على الساعة19:59

عزز موقعه في المركز الثاني بفوزه الثلاثاء على ضيفه قبل الأخير 2-صفر في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من .


وهو الفوز العاشر لبوروسيا مونشنغلادباخ هذا الموسم فقلص الفارق الى 6 نقاط بينه وبين بوروسيا دورتموند المتصدر الذي يلعب لاحقا اليوم في ضيافة الوافد الجديد فورتونا دوسلدورف، وبات يتقدم بفارق ثلاث نقاط على بايرن ميونيخ بطل المواسم الستة الأخيرة الذي يستضيف الأربعاء لايبزيغ وصيفه في الموسم قبل الماضي في قمة المرحلة.


من جانبه، لم يذق نورمبرغ طعم الفوز في آخر 10 مباريات، وقد حقق فوزين فقط مقابل خمسة تعادلات، وبقي رصيده 11 نقطة.


على ملعب بوروسيا بارك، قام لاعبو مونشنغلادباخ بعدة محاولات في الشوط الأول وسنحت لهم منها بعض الفرص ابرزها للسويسري دينيس زكريا بعد عرضية من البلجيكي ثورغان هازار تابعها الأول برأسه فارتطمت بالقائم الأيسر وسقطت على خط المرمى دون أن تتجاوزه قبل أن يسيطر عليها الحارس فابيان بريدلوف على دفعتين (39).


وحصل مونشنغلادباخ على ركلة جزاء اثر مخاشنة اوندري بيتراك لفلوريان نيوهاوس، نفذها هازار بطريقة غريبة بعيدا عن الخشبات (45).


وفي مستهل الشوط الثاني، ارتد مونشنغلادباخ بهجمة معاكسة من منطقته الدفاعية شارك فيها معظم اللاعبين وانتهت في الجهة اليمنى عند الغيني إبراهيما تراوريه الذي عكسها امام المرمى ولم يتمكن زكريا منها لتصل الى هازار فتابعها بيمناه من نحو مترين في الشباك (47).


وتعرض السويسري نيكو إلفيدي مدافع مونشنغلادباخ لاصابة في صدغه استدعت دخول الطبيب واجراء تقطيب (68)، وفوت تراوريه فرصة لإضافة الهدف الثاني بتسديدة قوية من خارج المنطقة علت الخشبات بقليل (75)، وضرب الفرنسي الحسن بليا مصيدة التسلل وسجل الهدف الثاني (87) رافعا رصيده الى 9 أهداف في البطولة.


ويلعب اليوم أيضا هرتا برلين مع أوغسبورغ، وفولفسبورغ مع شتوتغارت.