لوريس: واجهنا برشلونة وريال مدريد، فكيف نخشى آرسنال؟ - El botola - البطولة

لوريس: واجهنا برشلونة وريال مدريد، فكيف نخشى آرسنال؟

AFP
17 دجنبر 2018على الساعة10:41

يأمل الإفادة من الوضع المعنوي لفريق المدرب الإسباني أوناي إيمري نادي كي يثأر للخسارة التي مني بها قبل أسبوعين في الدوري الممتاز على الملعب ذاته بنتيجة 2-4، وذلك بحسب ما أكد حارسه وقائده الفرنسي .


ورأى لوريس عقب الفوز على بيرنلي السبت 1-صفر ما أبقى سبيرز في قلب الصراع على اللقب كونه يتخلف بفارق 6 نقاط عن ليفربول المتصدر، أنه "ربما كان من الجيد أن نخسر مباراتنا (مع أرسنال) في الدوري الممتاز قبل أسابيع معدودة (الثاني من كانون الأول/ديسمبر)، لأن هذا الأمر يمنحنا دافعا أكبر".


وتابع "لا يوجد شعور أسوأ من شعور الخسارة. تحاول دائما أن تحلل وأن تحرص على ألا تتكرر بعض الأمور. إنها فرصة أخرى وسنحاول جاهدا من أجل التأهل"، متحدثا عن مرارة الخسارة بعد التقدم على الجار اللدود 2-1 وعن المستوى الجيد الذي يقدمه أرسنال هذا الموسم "لكني أعتقد أننا نملك المؤهلات لتحقيق المطلوب".


وقد يخوض إيمري ونظيره الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو اللقاء دون بعض النجوم في ظل الروزنامة المزدحمة من الآن وحتى نهاية العام، لكن لوريس شدد على "أنه من المهم التعامل مع كل مسابقة بجدية، بغض النظر عن نوعها".


وواصل "نحن نخوض مباراة دربي وبالتالي من السهل التحضير لها (معنويا) لأن هناك دائما الحماس والمتعة في خوض هذا النوع من المباريات".


وكانت خسارة دربي شمال لندن من اللحظات السيئة القليلة التي اختبرها توتنهام هذا الموسم، وكانت الأولى له في مبارياته الـ11 الأخيرة. وقد تضمنت هذا السلسلة تعادلا الأسبوع الماضي مع برشلونة الإسباني (صفر-صفر) في عقر دار الأخير، ما سمح له بحجز بطاقته الى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.


وهذا التعادل في "كامب نو"، يعني أن سبيرز نجح في الأشهر الـ15 الأخيرة في تجنب الهزيمة في ملاعب عمالقة القارة برشلونة، غريمه ريال مدريد بطل أوروبا في المواسم الثلاثة الأخيرة، ويوفنتوس الإيطالي.


وشدد لوريس على ضرورة "أن نؤمن بأنفسنا" ضد أرسنال "ونملك الفرصة. نحترمهم كثيرا لكننا نحاول الفوز بكل مباراة، وهذه كانت مقاربتنا عندما واجهنا برشلونة خارج أرضنا، وعندما لعبنا ضد (ريال) مدريد أو يوفنتوس الموسم الماضي. أنت تريد المنافسة في كل مباراة والفوز بها".