بروزٌ مغربي في ديربي الرِّياض .. أمرابط يَسْلِبُ العقول وحمد الله يُداعب القلوب - El botola - البطولة

نور الدين أمرابط وعبد الرزاق حمد الله

بروزٌ مغربي في ديربي الرِّياض .. أمرابط يَسْلِبُ العقول وحمد الله يُداعب القلوب

أيوب رفيق (البطولة)
08 دجنبر 2018على الساعة15:05

أيوب رفيق (البطولة)

وَقف المغربيان و خَلْفَ العودة المُثيرة التي وقَّع عليها في نتيجة مباراته أمام ، في ديربي مدينة الرياض وفي قمة كروية مثيرة ضمن ، وذلك بعدما أتاحا للفريق الأصفر تحويل تأخره بثنائية نظيفة إلى تعادل بهدفيْن لمثلهما، لحساب الجولة الـ12 من المسابقة. 


اللاعب المُنضم إلى النصر قادماً من الإنجليزي تقمَّص دور المُهندس الحقيقي للهدفيْن اللذيْن أحرزهما فريقه، حيث أدلى بتمريرتيْن حاسمتيْن سجَّل منهما كل من البرازيلي جيوليانو وحمد الله هدفيْ التعادل، وهو ما جنَّب الفريق هزيمة مُخيبة كانت ستُكلِّفة الابتعاد عن مطاردة المتصدر الهلال. 



وتحلَّى أمرابط بالحيوية والنَّشاط على امتداد الجولة الثانية من اللقاء، مُستعينا بسرعته وقوته البدنية وانسلالاته من الرواق الأيمن، مما جعله يُهدي كرتيْن مهَّدتا الطريق للنصر نحو شباك الفريق الأزرق، علما أن اللاعب كان غائباً عن أجواء التباري لأسبوعيْن بداعي الإصابة. 


أما مواطنه حمد الله، الذي يخوض موسمه الأول في السعودية قادما من القطري، فقد اضطلع بالدور المنوط به؛ وهو زيارة مرمى الخصم، بعدما انبرى لتمريرة عرضية من طرف أمرابط برأسية مُتقنة هزمت حارس مرمى المُنافس في الدقيقة الـ78'. 



في غضون ذلك، لهجت ألسن الجماهير "النصراوية" ورقنت أناملهم عبارات من المديح والثَّناء للاعبيْن المغربييْن، مؤكدين أنهما يُقدِّمان الإضافة المرجوة منهما، ويظهران في الأوقات الصعبة لإنقاذ فريقهما وإعادته إلى الحياة، إلى جانب البرازيلي جيوليانو وكذلك النيجيري أحمد موسى. 



وبدا جلياً أن أمرابط كان أكثر استئثاراً بالإشادة التي غمرته داخل مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة منصة "تويتر"، إذ لقَّبه البعض بـ"الجنرال"، في الوقت الذي نصَّبه الكثيرون نجما أول لـ"الديربي" بلا منازع، بالنظر إلى تأثيره الواضح على نتيجة المقابلة ودوره في تعديل فريقه للنتيجة. 



هذا ورفع الدولي المغربي رصيده من التمريرات الحاسمة إلى خمسة، بينما يبلغ رصيده من الأهداف أربعة، منذ بداية الموسم الكروي الجاري، وذلك في مسابقة الدوري السعودي، في أول تجربة يخوضها أمرابط داخل الخليج العربي، في حين يملك مواطنه حمد الله في جعبته ثلاثة أهداف. 


ويحتل النصر المركز الثاني في سلم ترتيب الدوري برصيد 26 نقطة، مُتخلِّفاً بثلاث نقاط عن المتصدر الهلال، بعد انقضاء 12 الجولة من المنافسة، مع العلم أن النادي الأزرق يملك مقابلة مؤجلة.

أخبار ذات صلة