أمرابط يُدافع عن زياش: "ليس عليْهِ أن يكونِ مُهرِّجاً" - El botola - البطولة

حكيم زياش ونور الدين أمرابط

أمرابط يُدافع عن زياش: "ليس عليْهِ أن يكونِ مُهرِّجاً"

أيوب رفيق (البطولة)
04 دجنبر 2018على الساعة15:38

أيوب رفيق (البطولة)

هبَّ المغربي ، جناح السعودي، للدِّفاع عن مواطنه ، صانع ألعاب ، أمام بعض "الأحكام المُسبقة" التي تطال صاحب الـ25 سنة، و"الانطباعات" التي تشمله، بكونه شخصاً دائم العبوس والتَّجهُّم أمام عدسات "الكاميرات"، وما يتركه ذلك من صورة توحي بأنه مُتكبِّر ومُتضخِّم الأنا لدى المُتابعين.


أمرابط الذي يُعتبر من الأسماء المُقرَّبة من زياش داخل منتخب ""، ذلك أن اللاعبيْن ترعرعا في بلاد "الأراضي المنخفضة"، قال في تصريح لمجلة "ELF Voetbal" الهولندية: "في بعض الأحيان أسمع الأشخاص يقولون بأنه عليه أن يكون أكثر سعادةً، وأنه لا يبتسم سوى قليلاً أمام عدسات الكاميرات خلال الحوارات. وما أعتقده أنا، هو أنه ليس عليه تقمص دور المُهرِّج".



"هناك بعض الأشخاص الذين يشعرون بحاجتهم إلى لعب دور المهرج أمام الكاميرات، لكن زياش ليس كذلك، إنها طبيعته. صدِّقوني، إنه يضحك كثيراً، ولديه حِسّ الدُّعابة والمُزاح"، يستطرد أمرابط، الذي جاور زياش في الأخيرة بروسيا، والتي خرج فيها "الأسود" من الدور الأول أمام و ثم .



وتُلازم زياش انطباعات عامة بكونه ذو شخصية صعبة المراس داخل وخارج أرضية الملعب، وهو ما ينفيه بين الفينة والأخرى زملاء له في أياكس أو المنتخب المغربي، والذين تجمعهم علاقة مميزة بأفضل لاعب في الدوري الهولندي خلال الموسم الفارط.


وترسخَّت هذه الأحكام لدى المُتابعين في حق زياش رُبّما بسبب بعض العلاقات المتوترة التي جمعته ببعض مدربيه أو زملائه، من بينهم الفرنسي ، رُبان المنتخب الوطني، والذي انخرط معه في سوء تفاهم، نجح فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في إنهائه وترميمه، ليعود بذلك اللاعب إلى كتيبة الأسود.

أخبار ذات صلة