سان جرمان لمواصلة انتصاراته المتتالية وقمة بين ليل وليون - El botola - البطولة

سان جرمان لمواصلة انتصاراته المتتالية وقمة بين ليل وليون

وكالات: أ.ف.ب
01 دجنبر 2018على الساعة09:10

يبدو حامل اللقب مرشحا فوق العادة لمواصلة انتصاراته المتتالية محليا، عندما يحل ضيفا على الجريح غدا الأحد (21:00 Gmt+1)، في ختام المرحلة الخامسة عشرة من .


ويغرد الفريق الباريسي خارج السرب محليا، بتحقيقه العلامة الكاملة في المباريات الـ14 التي خاضها حتى الآن، وابتعاده بفارق 15 نقطة عن أقرب مطارديه ، الذي تنتظره قمة نارية أمام مضيفه  اليوم السبت (17:00 Gmt+1).


أما بوردو فيحتل المركز الثاني عشر برصيد 17 نقطة من 4 انتصارات آخرها على (3-0) في السابع من أكتوبر الماضي في المرحلة التاسعة، خسر بعده مباراتين متتاليتين وتعادل في ثلاث متتالية.


ويدخل باريس سان جرمان مباراة الأحد بمعنويات عالية، بعد فوزه الثمين على ضيفه الإنكليزي 2-1 الأربعاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في دور المجموعات لمسابقة ، معززا حظوظه في بلوغ الدور الثاني للموسم السابع تواليا بعدما كان يواجه خطر الخروج من الدور الأول للمرة الأولى منذ موسم 2011-2012.


ويعول باريس سان جرمان على العودة القوية لنجميه كيليان مبابي والبرازيلي اللذين غابا بسبب الإصابة في الكتف والعضلة الضامة على التوالي تعرضا لها مع منتخبي بلديهما، عن المباراة الأخيرة في الدوري ضد تولوز والتي حسمها النادي الباريسي بصعوبة 1-0.


وساهم مبابي ونيمار بشكل كبير في فوز سان جرمان على ليفربول حيث كان الأول وراء الهدفين بتمريرتين عرضيتين استغل الإسباني خوان برنات الأولى التي ارتدت من المدافع الدولي الهولندي فيرجيل فان دايك ليفتتح التسجيل، واستغل النجم البرازيلي الثانية المرتدة من مواطنه حارس مرمى الفريق الإنكليزي أليسون بيكر ليضيف الهدف الثاني.


-قمة ليل وليون-

وسيكون ملعب "بيار موروا" في ليل مسرحا للقمة النارية بين صاحب الأرض وضيفه ليون، حيث يسعى الأول لاستعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الثلاث الأخيرة (خسارتان وتعادل) والوصافة التي انتزعها منه ضيفه في المرحلة الماضية بفوزه على جاره سانت إتيان.


ويصطدم ليل بصحوة ليون العائد بقوة في المراحل الخمس الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الخسارة وتحديدا منذ سقوطه المذل أمام باريس سان جرمان صفر-5، حيث حقق 4 انتصارات وتعادل واحد ليخطف المركز الثاني.


ويلعب السبت أيضا أنجيه مع كاين، ونيم مع أميان، وموناكو مع مونبلييه، وغانغان مع نيس، والأحد تولوز مع ديجون، ومرسيليا مع رينس، ورين مع ستراسبورغ.

أخبار ذات صلة