الأزمات القلبية الناجمة عن السوبر كلاسيكو تُثير القلق - El botola - البطولة

أرشيف

الأزمات القلبية الناجمة عن السوبر كلاسيكو تُثير القلق

د ب أ
21 نونبر 2018على الساعة16:30

لن تكون المباراة النهائية لبطولة ، بين قطبي الكرة الأرجنتينية، و، يوم السبت القادم، اختبارا لقوة الفريقين فحسب، بل ستكون اختبارا لانفعالات وشغف الجماهير وصحة قلوبهم من الناحية الطبية أيضا.


وعلى إثر هذا، طالب الأطباء والمتخصصون في أمراض القلب، الجماهير التي ستتابع هذا النهائي التاريخي والملقب بـ "نهائي القرن" أن يتوخوا الحذر وألا يفرطوا في انفعالاتهم، حتى لا يصيبهم اللقاء المرتقب بأزمات قلبية خطيرة.


وقال أحد الجماهير التي تترقب هذا اللقاء بشغف كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إنه أعد غرفة المعيشة لمشاهدة المباراة، واضعا صورة لإحدى غرف العناية المركزة بأحد المستشفيات، على سبيل الدعابة.


ورغم أنها دعابة إلا إنها تعكس بصدق القلق الذي ينتاب البعض من المعاناة بشكل كبير خلال هذه المباراة، الذي سيراهن فيها الفريقان على تحقيق مجد عظيم، لأن المقابل سيكون هزيمة ستستغرق أعواما لكي تطوى من صفحات التاريخ.


وقال الطبيب الأرجنتيني، إزيكيل بيرلانتي، أحد المتخصصين في أمراض القلب "نحن نعيش كرة القدم بشغف كبير، يجب أن يتحقق الفوز، إنها مباراة حياة أو موت، هذا ما نقوله نحن ويقوله اللاعبون أيضا، وهذا يكون له انعكاساته على الجسد".


وأضاف: "هذا يمكن مقارنته بمواقف ضاغطة أخرى يتعرض لها الأشخاص مثل لحظات الفراق ووفاة أحد الأقارب والألم، التحكم السيئ في الضغوط التي قد تتسبب في مشاكل صحية".

أخبار ذات صلة