الاتحاد الأوروبي: نجاح دوري الأمم فاق التوقعات - El botola - البطولة

دوري الأمم الأوروبية

الاتحاد الأوروبي: نجاح دوري الأمم فاق التوقعات

إفي
20 نونبر 2018على الساعة21:11

ال ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الثلاثاء إن بطولة ، التي حلت محل المباريات الودية للمنتخبات، حققت نجاحا أكثر من المتوقع.


وقال تشيفرين خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة البلجيكية بروكسل: "حققت نجاحا أكثر مما كنا نتوقع. إنها بطولة ممتعة، وجميع أرقامها رائعة".


وأضاف الرجل الأول في الاتحاد القاري بنبرة مازحة أنه علم بأن "بعض المنتخبات الكبيرة مستاءة، لأنها هبطت" من المستويات الأولى.


واتفق أندريا أنيللي، رئيس رابطة الأندية الأوروبية، مع تشيفرين في الثناء على البطولة المستحدثة، مؤكدا أنها حققت نجاحا كبيرا.


وقال في هذا الصدد: "الجماهير أثنت كثيرا عليها، واللاعبون أيضا. لقد حققت نجاحا كبيرا".


يذكر أن دور المجموعات بالمستوى الأول أسفر عن تأهل 4 منتخبات للدور نصف النهائي وهي البرتغال وإنجلترا وسويسرا وهولندا، حيث ستقام قرعة هذا الدور يوم 3 ديسمبر/كانون أول المقبل بالعاصمة الأيرلندية دبلن.


وكان اليويفا قد أعلن يوم السبت الماضي أن البرتغال ستحتضن الأدوار النهائية التي ستقام خلال الفترة من 5 وحتى 9 يونيو/حزيران من العام المقبل.


وستقام مباراتا نصف النهائي يوم 5 يونيو/حزيران 2019 ، فيما سيلعب النهائي، وتحديد صاحب المركز الثالث يوم 9 من نفس الشهر، على ملعبي (الدراجاو) بمدينة بورتو، و(أفونسو هنريكيس) بمدينة جيمارايش.