ذكريات مدينة لايبزيغ تُطارد مدرب روسيا قبل لقاء ألمانيا - El botola - البطولة

ستانيسلاس تشيرشوف

ذكريات مدينة لايبزيغ تُطارد مدرب روسيا قبل لقاء ألمانيا

د ب أ
14 نونبر 2018على الساعة17:50

لا يمتلك ستانيسلاس تشيرشوف، مدرب ، ذكريات جيدة مع مدينة لايبزج، لكنه يتطلع لتقديم أداء جيد غدا الخميس، في لقائه الودي أمام مضيفه منتخب ، قبل أن يسعى للصعود للقسم الأول في بطولة دوري الأمم الأوروبية، الأسبوع القادم، في السويد.


وصرح المدرب الروسي، في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء "الهدف من مواجهة المنتخب الألماني هو الظهور بشكل جيد، لكننا سنقاتل أمام السويد من أجل الصعود، اللقاءان مهمان".


وقاد تشيرشوف المنتخب الروسي للصعود إلى ربع نهائي كأس العالم الماضية، التي جرت بروسيا، الصيف الماضي، قبل أن يواصل الفريق نتائجه اللافتة في دوري الأمم، حيث يتصدر ترتيب مجموعته في القسم الثاني بالمسابقة القارية برصيد 7 نقاط، دون أن يتلقى أي خسارة.


ويتفوق المنتخب الروسي بفارق 4 نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخب تركيا، الذي خاض 3 مباريات أيضا، فيما يقبع منتخب السويد في قاع الترتيب بنقطة واحدة من مباراتين.


وربما يصعد منتخب روسيا رسميا للقسم الأول، حال تعادل منتخب تركيا مع نظيره السويدي بعد غد الجمعة، أو إذا تجنب الخسارة أمام مضيفه السويد، يوم الثلاثاء القادم.


ويفتقد تشيرشوف العديد من العناصر بسبب الإصابة، لكنه أشار إلى أن هذا بمثابة "فرصة للاعبين البدلاء الذين لا يلعبون كثيرا في العادة".


وكان تشيرشوف يلعب حارسا لمرمى فريق دينامو دريسدن الألماني، حيث خاض أولى مبارياته ببطولة الدوري الألماني (بوندسليجا) في آب/أغسطس عام 1993 خلال خسارة الفريق صفر / 3 أمام مضيفه فريق لايبزيج.


وتحدث تشيرشوف عن تلك المباراة، حيث قال ساخرا "تلقيت 3 تسديدات على المرمى وجميعها سكنت الشباك.،إنه أمر رائع للجماهير، ولكنه ليس جيدا لحارس المرمى".


وسبق لتشيرشوف أن لعب تحت قيادة يواكيم لوف، مدرب منتخب ألمانيا الحالي، في فريق تيرول النمساوي، الذي توج بلقب الدوري المحلي هناك عام 2002.


وقال تشيرشوف إنه يعتقد أن لوف مازال هو الرجل المناسب لإعادة المنتخب الألماني إلى مساره الصحيح، بعد الخروج الموجع من مرحلة المجموعات في المونديال الروسي.


وأوضح مدرب المنتخب الروسي "لقد لعبت تحت قيادته، إنني على قناعة بقدرته على إيجاد الحل المناسب".


واختتم "ليس من السهل العثور على مدرب كفء".