أوروجواي تتجنب استدعاء نجمي ريفر بليت وبوكا جونيورز - Elbotola - البطولة

أوروجواي تتجنب استدعاء نجمي ريفر بليت وبوكا جونيورز

د ب أ
09 نونبر 2018على الساعة09:40

استجاب اتحاد كرة القدم في أوروجواي لطلب اتحاد اللعبة في أمريكا الجنوبية (كونميبول) وتغاضى عن استدعاء لاعبي الوسط كاميلو مايادا وناهيتان نانديز نجمي و على الترتيب لصفوف منتخب أوروجواي، حتى تتسنى لهما فرصة الاستعداد مع فريقيهما لنهائي بطولة كأس .


ويلتقي ريفر بليت وبوكا جونيورز ذهابا غدا السبت فيما يلتقيان إيابا في 24 نوفمبر/تشرين ثان الحالي، وذلك في نهائي أرجنتيني خالص لبطولة كأس ليبرتادوريس، حيث يتأهل الفائز منهما في مجموع المباراتين لبطولة كأس العالم للأندية والمقررة الشهر المقبل في أبو ظبي بالإمارات.


ويلتقي منتخب أوروجواي مع نظيريه البرازيلي والفرنسي في مباراتين وديتين خلال الأيام القليلة المقبلة.


ولكن اللاعبين مايادا ونانديز سيظلان مع ريفر بليت وبوكا جونيورز، من أجل الاستعداد لنهائي كأس ليبرتادوريس، وذلك استجابة لطلب الكونميبول الذي وجهه إلى الاتحادات الوطنية الأعضاء بعدم استدعاء أي من لاعبي الفريقين إلى صفوف منتخبات بلادهم في الفترة المقبلة.


ويضم بوكا جونيورز وريفر بليت بين صفوفهما أيضا لاعبين من المنتخب الكولومبي، ولكن الأخير ليس مرتبطا بأي مباريات دولية.


وبخلاف نانديز ومايادا، لم يستدع منتخب أوروجواي أيضا خوسيه ماريا خيمينز نجم أتلتيكو مدريد الإسباني بسبب الإصابة العضلية التي تعرض لها اللاعب يوم الثلاثاء الماضي خلال مباراة الروخيبلانكوس أمام بوروسيا دورتموند الألماني في دوري أبطال أوروبا.


وفي المقابل، ضمت قائمة منتخب أوروجواي التي أعلنها أوسكار تاباريز، المدير الفني للفريق، مساء الخميس المدافع المخضم دييجو جودين نجم أتلتيكو مدريد، رغم معاناته من الإجهاد في الأيام القليلة الماضية.


واستدعى تاباريز ضمن القائمة اللاعب إيريك كاباكو، مدافع فريق ليفانتي الإسباني، وكذلك ماتياس سواريز لاعب ديفينسور سبورتنج الأوروجواياني.


ويلتقي منتخب أوروجواي مع نظيره البرازيلي في العاصمة البريطانية لندن في 16 نوفمبر/تشرين ثان الحالي، ثم يحل ضيفا على نظيره الفرنسي في باريس يوم 20 من الشهر نفسه.