عرض فيلم وثائقي عن حقبة جوارديولا مع برشلونة - El botola - البطولة

عرض فيلم وثائقي عن حقبة جوارديولا مع برشلونة

إفي
25 أكتوبر 2018على الساعة17:08

يستعرض فيلما وثائقيا بعنوان "Take the ball .. pass the ball" أو "خد الكرة.. مرر الكرة" عهد المدرب بيب ، مع ، وكيف أعاد تعريف الكرة الحديثة.


ويستمر الفيلم الذي يعرض في إسبانيا وبريطانيا الشهر المقبل ساعة و45 دقيقة، ويستعرض خلاله نجوم ما يعتبر للعديد من الأشخاص أفضل فريق في التاريخ، معلومات عن الفريق الذي فاز تحت قيادة جوارديولا بـ 14 لقبا.


ويقوم الفيلم الوثائقي الذي أخرجه الصحفي الرياضي دوكان ماكماتش، على كتاب بعنوان "Barca: The making of the greatest team in the world" أو "بارسا: صناعة أعظم فريق في العالم" لجراهام هانتر.


واستغرقت عملية إعداد الفيلم نحو أربعة أعوام، لا سيما وأنه يتضمن مقابلات حصرية مع لاعبين أساسيين في حقبة جوارديولا ومنهم ليونيل ميسي وتشافي هيرنانديز وآندريس إنييستا وسيرجيو بوسكيتس وكارليس بويول وتييري هنري وخافيير ماسكيرانو وداني ألفيس وإيريك أبيدال وصامويل إيتو.


ويكشف اللاعبون في المقابلات بعض أسرار الفريق الأكثر نجاحا في تاريخ برشلونة مثل هوس جوارديولا بالتكتيك ونظام اللاعبين الغذائي، فضلا عن استدعاء المدرب لميسي في مكتبه ليوضح له أنه قرر تغيير أسلوب اللعب قبل مواجهة ريال مدريد وأن النجم الأرجنتيني سيلعب كرأس حربة كاذب.


وبالإضافة إلى عرضه في دور السينما، يمكن مشاهدة الفيلم الوثائقي على أقراص "دي في دي" أو من خلال تحميله رقميا قبل نهاية العام.