أسطورة ألمانيا ينتقد مجاملة نوير على حساب حارس برشلونة - El botola - البطولة

أسطورة ألمانيا ينتقد مجاملة نوير على حساب حارس برشلونة

DPA
15 أكتوبر 2018على الساعة17:21

يرى لوثر ماتيوس القائد السابق للمنتخب الألماني أن الحارس الحالي للفريق، مانويل نوير، يمر بحالة من التراجع في مستواه الفني، مؤكدا أن مارك تيرشتيغن يجب أن يكون الحارس الأساسي.


وقال ماتيوس في عموده الذي نشره يوم الاثنين موقع "سكاي سبورت دوت دي إي": في الوقت الراهن مانويل نوير لا يتمتع بحالة جيدة ولا الثقة التي كان يتمتع بها قبل إصابته الخطيرة، لم يستعد مستواه الذي اختير بفضله أربع مرات كأفضل حارس في العالم.


ويعد نوير (32 عاما) في الوقت الحالي قائدا للمنتخب الألماني، وكان أحد الأعمدة الرئيسية لهذا الفريق الذي فاز بلقب بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.


بيد أن حارس مرمى نادي بايرن ميونخ الألماني تعرض لإصابة في القدم في نهاية موسم 2016 -2017، وشارك مع ألمانيا في مونديال 2018 بروسيا ضمن التشكيلة الأساسية رغم أنه لم يخض أي مباراة رسمية قبل تلك البطولة طوال ثمانية أشهر.


وأشار ماتيوس إلى أن مدرب المنتخب الألماني، يواخيم لوف، يجب أن يوكل مهمة حراسة عرين "المانشافت" إلى تيرشتيغن (26 عاما).


وتابع ماتيوس، الفائز مع ألمانيا بالمونديال عام 1990، قائلا: إنه حارس من طراز عالمي وقد برهن على هذا في برشلونة طوال عدة أعوام، أعتقد أنه فاز شيئا فشيئا بفرصة اللعب في مباراة مهمة حتى ولو كان نوير جاهزا.


وودعت ألمانيا بطولة كأس العالم الأخيرة مبكرا مع وجود مانويل نوير في مركز حراسة المرمى، حيث سقطت في الدور الأول، والآن تعاني من موقف متأزم للغاية في بطولة دوري أمم أوروبا.


وخسر المنتخب الألماني يوم السبت الماضي 3 - صفر أمام هولندا وأصبح يحتل المركز الأخير في المجموعة الأولى برصيد نقطة واحدة، خلف كل من هولندا "ثلاث نقاط" وفرنسا "أربع نقاط".


ويستعد منتخب "الماكينات الألمانية" لمواجهة فرنسا يوم الثلاثاء في العاصمة الفرنسية باريس، حيث يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية، فهزيمته تعني هبوطه من القسم الأول للبطولة الأوروبية الجديدة.


وقسمت بطولة دوري أمم أوروبا المنتخبات الـ 12 الأفضل في القارة العجوز على أربع مجموعات، حيث يصعد أبطال المجموعات المذكورة إلى دور فاصل مكون من أربع فرق، فيما تهبط المنتخبات أصحاب المراكز الأخيرة للقسم الثاني.