ثلاثي هجوم البرازيل جاهز للقاء منتخب السعودية - El botola - البطولة

من تدريبات منتخب البرازيل

ثلاثي هجوم البرازيل جاهز للقاء منتخب السعودية

إفي
11 أكتوبر 2018على الساعة20:00

يتسلح منتخب ، بمثلث الرعب الهجومي الذي لعب به مونديال روسيا، المكون من نيمار وجابرييل جيسوس وفيليب كوتينيو، لمواجهة ، غدًا الجمعة في الرياض، في إطار الدورة الرباعية.


ويلتقي الثلاثي على الملعب من جديد، بعد فترة من الجدل حول أدائهم في روسيا، حيث ودع منتخب السامبا، المونديال، من ربع النهائي بالخسارة 1-2 أمام بلجيكا.


ويمر الثنائي نيمار وكوتينيو حاليا، بفترة رائعة مع باريس سان جيرمان وبرشلونة، على الترتيب، بعدما عاد الأول للتسجيل بغزارة مع فريقه الباريسي، وأصبح الثاني ركيزة أساسية في خط وسط البلوجرانا، لكن أداء جيسوس لا يزال متقلبا مع فريقه مانشستر سيتي.


ويعد الثلاثي، قطعة جوهرية في خطط مدرب البرازيل، تيتي، الذي بدأ رحلة جديدة في قيادة المنتخب بهدف التأهل لمونديال 2022، والتي ستتخللها محطة كوبا أمريكا، التي تحتضنها البرازيل العام المقبل.


ومن المتوقع أن يلعب تيتي، أمام الأخضر السعودي، بخط وسط مماثل للذي تألق في تصفيات أمريكا الجنوبية المونديالية.


وبذلك يتوقع أن يلعب بتشكيل أساسي مكون من إيدرسون في حراسة المرمى، وفابينيو وماركينيوس وبابلو وأليكس ساندرو في الدفاع، وكاسيميرو وفريد وريناتو أوجستو في الوسط، وأمامهم المثلث الهجومي بقيادة نيمار.


ومن بين الوجوه الجديدة على مقاعد البدلاء، مالكوم المنضم حديثًا لبرشلونة، كما تضم القائمة، لاعب توتنهام، لوكاس مورا، بعد عامين من الغياب عن المنتخب.


من جانبه، يسعى المنتخب السعودي، إلى تثبيت خططه قبل بطولة كأس آسيا في يناير/كانون ثان المقبل، التي ستقام في الإمارات.


ويلعب المنتخب السعودي الذي يقوده المدرب بيتزي، بطريقة 4-1-4-1 في المجموعة الخامسة التي تضم قطر ولبنان وكوريا الشمالية.


ويسعى المنتخب السعودي، إلى تطوير أسلوب لعبه، الذي يتميز بنقل الكرة بشكل سريع، ويضم لاعبين بارزين مثل فهد المولد ويحيى الشهري وسالم الدوسري.


ويعد الدفاع، المشكلة الأكبر للمنتخب السعودي، بالإضافة إلى نقص التركيز، كما ظهر في المباراة الودية الأخيرة أمام بوليفيا.