كيروش يجدد عقده مع المنتخب الإيراني حتى مطلع 2019 - El botola - البطولة

كارلوس كيروش

كيروش يجدد عقده مع المنتخب الإيراني حتى مطلع 2019

أ ف ب
23 شتنبر 2018على الساعة16:50

أعلن الأحد تجديد عقد المدرب البرتغالي على رأس الإدارة الفنية للمنتخب الوطني حتى مطلع 2019، وذلك على خلفية أداء الفريق في 2018.


وقاد كيروش المنتخب للحلول في المركز الثالث في المجموعة الثانية التي كانت تعد من الأصعب في الدور الأول، بفارق نقطة فقط عن بطاقة التأهل للدور ثمن النهائي.


وقال رئيس الاتحاد الإيراني مهدي تاج اليوم "كنا راضين جدا عن أداء كيروش في كأس العالم 2018 وجددنا العقد"، موضحا أن التجديد هو حتى كأس آسيا 2019 التي تستضيفها الإمارات بين الخامس من كانون الثاني/يناير المقبل والأول من شباط/فبراير.


وأوضح تاج "قدم المنتخب الوطني أداء جيدا في البطولة وأحرز أربع نقاط، علما أن منتخبات أخرى تأهلت (الى ثمن النهائي) مع خمس نقاط فقط".


ويأتي تمديد العقد الذي انتهى بنهاية مونديال روسيا منتصف تموز/يوليو، على رغم أن تقارير صحافية نقلت قبل أشهر عن المدرب البالغ 65 عاما، أنه لن يبقى مع المنتخب بسبب فترة التجديد القصيرة المعروضة عليه.


وكان هذا المونديال الرابع لكيروش الذي تولى مهامه مع إيران في 2011، اذ أشرف على منتخب جنوب افريقيا في مونديال كوريا الجنوبية واليابان 2002، ومنتخب بلاده البرتغال في مونديال جنوب افريقيا 2010، قبل أن يقود إيران الى مونديالي البرازيل 2014 وروسيا 2018.


وفي مبارياته خلال المونديال الأخير، فاز المنتخب الإيراني على نظيره المغربي في الجولة الأولى 1-صفر، وخسر أمام إسبانيا بالنتيجة نفسها في الثانية، وتعادل مع البرتغال 1-1 في الجولة الثالثة الأخيرة.


وكانت إيران قريبة من تسجيل هدف ثان في مباراتها مع البرتغال، ما كان سيضمن لها العبور الى ثمن النهائي على حساب كريستيانو رونالدو وزملائه، إذ أن المنتخب الآسيوي حل ثالثا في المجموعة برصيد 4 نقاط، بينما تأهلت إسبانيا (المتصدرة) والبرتغال (الثانية) لثمن النهائي مع 5 نقاط.

أخبار ذات صلة