الآن أو أبداً.. مودريتش أمام فرصة اعتلاء "العرش" - El botola - البطولة

النجم الكرواتي لوكا مودريتش

الآن أو أبداً.. مودريتش أمام فرصة اعتلاء "العرش"

د ب أ
23 شتنبر 2018على الساعة10:36

"الآن أو لا".. هكذا يرى الكرواتي لوكا ، أنه لن يجد فرصة مماثلة للقفز إلى العرش العالمي لنجوم الساحرة المستديرة والفوز بجائزة "الأفضل"، التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأفضل لاعب في العام.


ويتنافس مودريتش على الجائزة لعام 2018، مع البرتغالي زميله السابق في والمصري الدولي ، نجم هجوم.


ورغم مسيرته الاحترافية الرائعة والحافلة بالإنجازات ، خاصة مع الريال ، لم يسبق لمودريتش أن وصل للقائمة النهائية للمرشحين على الجائزة، ما يجعله يشعر بأنها قد تكون الفرصة الأخيرة له لانتزاع عرش أفضل لاعب في العالم.


وعلى مدار سنوات طويلة منذ انتقاله من توتنهام إلى الريال في 2012 ، كان مودريتش عنصرا أساسيا في نجاحات الملكي على المستويين المحلي والقاري، وكذلك على الساحة العالمية.


ولعب مودريتش دورا مع الريال لا يقل عن الدور البارز الذي لعبه الثنائي الأسطوري تشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا مع برشلونة والمنتخب الإسباني، على مدار سنوات.


ولكن وجود البرتغالي رونالدو ضمن صفوف الأبيض، كان سببا في انحسار الأضواء عن مودريتش في مناسبات عدة.


ورغم هذا، جاءت الفرصة مجددا لمودريتش ليؤكد مكانته كأحد أبرز النجوم في ملاعب كرة القدم على مدار العقد الأخير، حيث وقع عليه الاختيار مع رونالدو وصلاح في القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018.


ولعب مودريتش مع رونالدو دورا بارزا في فوز الريال بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، ليكون الموسم الثالث على التوالي الذي يتوج فيه الفريق بلقب دوري الأبطال، ويرفع رصيده في البطولة إلى 13 لقبا (رقم قياسي).


ولكن فرصة مودريتش قد تكون أفضل نسبيا من نظيرتها لدى صلاح ورونالدو، في ظل النجاح الهائل له مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.


وقاد مودريتش المنتخب الكرواتي إلى المباراة النهائية في المونديال الروسي، وإن خسر النهائي أمام نظيره الفرنسي.


وتوج مودريتش جهوده في البطولة من خلال الفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في هذه النسخة من المونديال.


وأصبح الحلم التالي لمودريتش هو تتويج جهوده في 2018 بجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم، وذلك في الحفل السنوي والمقرر غدا الإثنين في العاصمة البريطانية لندن.


وتصب معظم التكهنات في صالح مودريتش، 33 عاما، لينهي هيمنة رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي على الجائزة، بعدما تقاسم اللاعبان الجائزة على مدار عقد كامل منذ عام 2008.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة