ألمانيا وتركيا في السباق النهائي لتنظيم "يورو 2024" - El botola - البطولة

شعاري الملفين الألماني والتركي لاستضافة كأس أمم أوروبا

ألمانيا وتركيا في السباق النهائي لتنظيم "يورو 2024"

إفي
19 شتنبر 2018على الساعة13:12

تنتظر و الكشف غدا الخميس، عن تقييم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، بشأن ملفي ترشيحهما لاستضافة بطولة ، التي سيجري اختيار مقرها من قبل اللجنة التنفيذية، خلال اجتماع سيعقد في 27 سبتمبر/أيلول الجاري، بمدينة نيون السويسرية.


وفي هذا التاريخ، سيحظى البلدان المرشحان بآخر فرصة، لكسب ثقة اللجنة التنفيذية، من خلال تقديم مشروعيهما، وإمكانية الرد على الأسئلة من جانب المصوتين.


وباختيار البلد المضيف، في 27 من الشهر الجاري، ستنتهي بذلك عملية طويلة، لم يصل للمراحل الأخيرة منها سوى ألمانيا وتركيا، عقب انسحاب ستة اتحادات أخرى "الدنمارك والنرويج والسويد وأيسلندا وفنلندا وجزر فارو"، بسبب عدم وجود ملاعب كافية، تستوفي الشروط المطلوبة من جانب يويفا.


وقدمت ألمانيا، التي سبق لها تنظيم كأس الأمم الأوروبية 1988، بالإضافة إلى مونديالي 1974 و2006، وكأس العالم لكرة القدم النسائية في 2011، ملف ترشيحها أمام يويفا، في 24 أبريل/نيسان الماضي، بينما أنهت تركيا إجراءات ترشيحها بعدها بيومين، عقب ثلاث محاولات فاشلة.


ويقوم مشروع ألمانيا على "الدفع بسحر كرة القدم"، وتقديم "بطولة للجميع"، ويشمل عشرة مقرات، ويحظى باللاعب السابق، فيليب لام، كسفير لملف الترشيح.


ومن جانبه، يدعو المشروع التركي، الذي تنقصه الخبرة التنظيمية مقارنة بالمنافس، لجمع المشجعين حول "اللعبة المفضلة في العالم"، في بلد سياحي يدعم شعبه وحكومته تنظيم البطولة، ويقدم 10 ملاعب في 9 مدن لاستضافتها.

طاغات متعلقة