يوسف شيبو: “أخاف على صلاح من شرور مسؤولي الاتحاد المصري” - El botola - البطولة

يوسف شيبو: “أخاف على صلاح من شرور مسؤولي الاتحاد المصري”

محمود ماهر
30 غشت 2018على الساعة20:57

محمود ماهر (البطولة/ القاهرة)


أكد المحلل الرياضي المغربي “يوسف شيبو” جاهزية النجم المصري “محمد صلاح” من الناحيتين الفنية والبدنية لتقديم مستوى مماثل للذي قدمه خلال موسمه الأول مع ليفربول، عندما قاده للترشح لنهائي دوري أبطال أوروبا واحتلال المركز الثالث في الدوري الإنجليزي قبل التتويج بلقب هداف المسابقة، لكنه لا يثق في نفس الوقت من جاهزية اللاعب صاحب الـ 26 عامًا من الناحيتين النفسية والذهنية بسبب المشاكل المتفاقمة بينه وبين مسؤولي الاتحاد المصري لكرة القدم في الآونة الأخيرة.


وسُئل يوسف شيبو من مقدم الاستوديو التحليلي لقرعة دور مجموعات دوري أبطال أوروبا موسم 2019/2018، في قناة بي إن سبورتس القطرية، مساء اليوم الخميس، عن رأيه في قدرة محمد صلاح على مواصلة تسجيل الأهداف بنفس الزخم الذي كان عليه الموسم الماضي، فقال “يمكنه تقديم نفس المستوى، حالة صلاح مختلفة عن حالة الجزائري رياض محرز الذي كان يلعب لفريق أقل شهرة وشعبية وشخصية هو ليستر سيتي، بالتالي فإمكانية مواصلته على نفس النسق لأكثر من موسم كانت ضعيفة، بينما صلاح يستطيع مُتابعة مشواره لما يمتلكه فريقه من إمكانيات كبيرة”.


وأضاف “لا خوف على محمد صلاح من الناحية الفنية فهو يعرف ماذا يفعل، لكن الخوف عليه من شرور مسؤولي الاتحاد المصري لكرة القدم. هل سمعت تشكيكهم في وطنيته؟ هذه أمور خارج عن المنطق، عندما يكون لديك نجم كبير بحجم صلاح يعطيك صورة جيدة عن البلد، فلا يمكن أن تتعامل معه بلا مُبالاة وبهذا الأسلوب البشع”.

وأوضح “المسؤولون في مصر وفي دولنا العربية ليسوا على دراية بالاحترافية، وليسوا على دراية بأشياء كثيرة تخص الرياضة بوجه عام، هم على دراية فقط بمصالحهم الشخصية والخاصة. لا يوجد تفكير في مستقبل الكرة وتطوير مراكز الشباب وتطوير المسابقات المحلية”.


وعن المهازل التنظيمية التي واجهها المنتخب المصري خلال كأس العالم 2018 في روسيا، قال لاعب وسط المنتخب المغربي في مونديال فرنسا 1998: “أي منتخب متأهل إلى كأس العالم، يقيم في فندق به بعض الجماهير، ولهذا يجب تحضير الفندق قبل فترة طويلة لعزل أعضاء الفريق عن الجمهور قدر المستطاع، فعندما ينتقل اللاعب من مكان إلى آخر في الفندق يَمر عبر المطاقم والمقاهي وأماكن تواجد الجمهور”.

وأتم لاعب بورتو وكوفنتري سيتي الأسبق “من المهم الإنصات إلى مطالب محمد صلاح بتوفير حماية خاصة له ولزملائه، عندما تحدث في هذا الموضوع لم يتحدث من أجل نفسه بل من أجل الصالح العام، لا بد من مسؤولي الكرة المصرية توفير كل سبل الراحة للاعبين وترتيب أمور المنتخب في المواعيد القادمة، وتخصيص يوم للتدريب ويوم للجمهور ويوم للقاءات الصحفية ليس بالأمر المستحيل، كل هذه الأشياء تنظم بسهولة، وستعود بالنفع على الفريق وستحافظ على تركيز اللاعبين".


وخسر محمد صلاح صراعه أمام لوكا مودريتش على جائزة أفضل لاعب في أوروبا عن موسم 2018/2017 خلال الحفل الذي أقيم في إمارة موناكو الفرنسية.