صورة | راموس يذكر صلاح بليلة "الكابوس"! - El botola - البطولة

صورة | راموس يذكر صلاح بليلة "الكابوس"!

محمود ماهر
30 غشت 2018على الساعة18:28

محمود ماهر (البطولة/ القاهرة)


حاول مدافع ريال مدريد “سيرخيو راموس” لفت انتباه هداف ليفربول “محمد صلاح” بلمس كتفه الأيسر أثناء حفل توزيع جوائز يويفا في إمارة موناكو الفرنسية، مساء اليوم الخميس.


ووضع مُنظم الحفل سيرخيو راموس خلف كرسي محمد صلاح مباشرةً بالصف الأول، وربما حدث ذلك (حسب رؤية البعض) من أجل المساعدة على تلطيف الأجواء بين الثنائي، بعد الحادثة التي وقعت بينهما في مباراة ريال مدريد وليفربول لحساب نهائي دوري أبطال أوروبا على الملعب الأولمبي بكييف نهاية شهر مايو الماضي وأدت إلى إصابة صلاح وابتعاده عن افتتاح كأس العالم 2018.


وأصيب النجم المصري في كتفه الأيسر بعد تدخل صارم من جانب المدافع الإسباني بعد أقل من 30 دقيقة من صافرة بداية المباراة النهائية بين ريال مدريد وليفربول، ما أدى إلى خروجه من أرض الملعب، ليغيب عن تحضيرات الفراعنة للمشاركة في المونديال ومن ثم اجباره على الجلوس على دكة البدلاء في المباراة الافتتاحية أمام أوروجواي على ملعب إيكاتيرنبرج آرينا والتي خسرتها مصر بهدف في الدقيقة الأخيرة.


وطرق سيرخيو راموس بيده اليسرى على الكتف الأيسر لمحمد صلاح بعد عودته من منصة التتويج، حيث نال جائزة أفضل مدافع في موسم 2018/2017 من يويفا.


لكن هداف منتخب مصر لم يعر راموس أي اهتمام أمام عدسات المصورين، وواصل تركيز أنظاره على المسرح وأجواء الحفل، الذي انتهى بتتويج لوكا مودريتش على حسابه بلقب أفضل لاعب في أوروبا عن الموسم الماضي.


وكان المدير الفني لليفربول “يورجن كلوب” وصف تدخل راموس على صلاح في نهائي الأبطال بتدخلات المصارعين، قائلاً “بالطبع كانت لحظة كبيرة في المباراة ونقطة تحول، أعرف إذا قلت شيئًا كهذا بعد خسارتك، سيُفهم على أنه عُذر، لكنه بالنسبة لي كان ذلك التدخل قاس للغاية، انها مثل المصارعة، ومن سوء الحظ وقع محمد على كتفه بهذا الشكل”.

وتصدى راموس لانتقادات الإعلام وهجوم الجمهور المصري في أكثر من مناسبة لتبرئة نفسه من تهمة تعمد إصابة صلاح، وقال عبر تويتر في وقت سابق “أحيانًا تظهر لك كرة القدم جنبًا جيدًا وآخر سيء، قبل كل شيء نحن زملاء محترفين وأتمنى لك الشفاء العاجل، المستقبل لك”.


وسجل محمد صلاح أمام روسيا والسعودية لكن هذا لم يساعد مصر على تحقيق ولو نقطة من مشاركتها الأولى بالمونديال منذ عام 1990، الأمر الذي سبب أزمة نفسية للاعب، دفعته نحو الابتعاد عن مصر أغلب فترات عطلته الصيفية.


وعاد “مو” لمزاولة هوايته المفضلة بتسجيل وصناعة الأهداف مع ليفربول خلال الجولات الثلاث الأولى من موسم 2019/2018.


ووقع ليفربول في مجموعة صعبة بمنافسات دوري أبطال أوروبا، حيث سيصطدم بباريس سان جيرمان ونابولي والنجم الأحمر في المجموعة الثالثة.