خالد بيومي عن السوبر الإماراتي: "أثق في العين دون عموري" - El botola - البطولة

خالد بيومي عن السوبر الإماراتي: "أثق في العين دون عموري"

محمود ماهر
21 غشت 2018على الساعة15:38

محمود ماهر (البطولة/ القاهرة)


توقع المحلل الرياضي المصري «خالد بيومي» أن تتويج نادي العين بلقب كأس السوبر على حساب نادي الوحدة قد يحدث في القاهرة الأسبوع المقبل حتى بعد رحيل نجم الفريق "عمر عبد الرحمن" الملقب بـ "عموري"، على سبيل الإعارة إلى نادي الهلال السعودي.


المباراة المجدول لها مساء يوم 25 أغسطس الجاري على أرض الكنانة بملعب الدفاع الجوي بالقاهرة، سبق وأقيمت على نفس الملعب بموسم 2017/2016، وفاز بها نادي شباب أهلي دبي بهدفين لهدف أمام نادي الجزيرة.


وقال خالد بيومي: “عودة كأس سوبر الإمارات إلى القاهرة، مكسب عظيم لمصر وتنشيط سياحي رائع، ومن الجيد تَبادل الثقافات وتَبادل مثل هذا النوع من المباريات بين شعبين تربطهما علاقات تاريخية مثل الشعبين المصري والإماراتي”.


ووجه بيومي الشكر إلى مسؤولي رابطة أندية دوري الخليج العربي ومسؤولي الشركة المنظمة على مجهوداتهم القيمة التي بذلوها لإقامة المباراة للمرة الثانية في غضون عامين فقط.


وعن رأيه الفني، قال محلل قنوات أبو ظبي الرياضية في الحوار الذي خص به (موقع لجنة رابطة المحترفين الإماراتية): “هي مباراة كلاسيكو بين أكبر ناديين شعبية في الإمارات، ومن الصعب الجزم بنتيجة اللقاء، لكن العين بدأ موسمه قبل الوحدة ولهذا أقول أن فرصه تبدو أوفر لمعانقة هذه الكأس”.


وأضاف “واجه العين نادي وفاق سطيف الجزائري في البطولة العربية للأندية هذا الشهر، وكان ذلك اختبارًا هامًا للفريق على عدة أصعدة، بدنية وفنية، والمدير الفني زوران ماميتش استغل الفرصة وقام بتجربة لاعبيه الجدد وبعض لاعبي المنتخب الأولمبي الإماراتي”.

وأوضح “أداء العين مُتزن وثابت حتى بعد رحيل عمر عبد الرحمن (عموري)، ولديّ ثقة في التشكيلة التي سيضعها زوران لخوض لقاء السوبر. بينما الوحدة فرصته ضعيفة بعض الشيء رغم مجيء لاعب ممتاز مثل حسين عباس وسوزا، ذلك لأنه استغنى عن 9 لاعبين دفعة واحدة هذا الصيف ما سيؤثر بالسلب على تفاعل الفريق مع اللقاء”.


واستدرك بقوله “لكن المدير الفني للوحدة (لورينت ريجيكامف) من أهم المدربين الذين قدموا كرة قدم جميلة في الإمارات خلال الموسم الماضي، ونجح في قيادة فريقه لاحتلال المركز الثاني في الدوري، وكان ندًا صعبًا للعين حتى الثلاث جولات الأخيرة، وربما ينفعه معسكر النمسا ويستعين ببعض اللاعبين الذين تميزوا في مباراتي الاتحاد السعودي وأودينيزي. الوحدة لديه أطراف ملعب ممتازة”.


وأشاد بيومي بقرار نقل المباراة من ملعب “السلام” إلى الدفاع الجوي، قائلاً: “كان من الجيد تغيير الملعب وتعاون الجهات الأمنية مع رابطة أندية دوري الخليج العربي، هذه المرونة اعتدنا عليها في التعامل مع الأشقاء. ملعب الدفاع الجوي أراه أجهز ومستوى أرضيته أفضل وتقنياته أعلى بكثير من الملاعب التي أُقترحت لاستضافة الحدث، كما أنه ملعب مريح بالنسبة للاعبين من ملعب السلام، وسعته مناسبة، حيث يحمل 30 ألف متفرج، وقريب من منطقة التجمع الخامس التي تشهد طفرة سكانية مثيرة للاعجاب”.


وأتم المحلل المصري حديثه: “في النهاية أود الترحيب بالجمهور الإماراتي الذي سيزورنا هذا الشهر في القاهرة. وأنا أعلم أنها فترة صعبة ومليئة بالواجبات العائلية بالنسبة لهم بما أن المباراة تتزامن مع فترة عيد الأضحى المبارك، كل عام وأنتم بخير، لكنها فرصة مثالية بالنسبة لعشاق المستديرة ومحبي العين والوحدة للاستمتاع بأجواء العيد بشكل مختلف وجديد عليهم في بلدهم الثاني مصر”.