تقرير | عودة السوبر الإماراتي إلى مصر يُقابل بعاصفة من الترحيب - El botola - البطولة

تقرير | عودة السوبر الإماراتي إلى مصر يُقابل بعاصفة من الترحيب

القاهرة - محمود ماهر (البطولة)
20 غشت 2018على الساعة16:03

رحب عدد كبير من الصحفيين والإعلاميين عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي بعودة مباراة كأس سوبر الخليج العربي إلى الأراضي المصرية للمرة الثانية، حيث سبق لمصر استضافة البطولة في موسم 2016-2017 عندما تُوج به نادي شباب الأهلي دبي على حساب نادي الجزيرة بهدفين لهدف في ملعب الدفاع الجوي. ووقتها أحيا الفنان الشهير "تامر حسني" الحفل الافتتاحي للمباراة وسط حضور تجاوز 20 ألف متفرج.


ويأمل الشعب المصري في أن تكون مباراة (العين والوحدة) في كأس سوبر الخليج العربي هذا الموسم، انطلاقة حقيقية نحو عودة الحياة إلى المدرجات في مباريات الدوري المحلي بشهر سبتمبر، كما وعد وزير الشباب والرياضة "أشرف صبحي".


وعبرت الصحفية المصرية "ياسمين محفوظ" عن سعادتها بعودة كأس الخليج العربي إلى مصر بعد غيابها لمدة سنة، قائلة أن استضافت مصر للكأس سيتجدد للمرة الثانية في القاهرة وهذا في حد ذاته شيء يدعو للبهجة والسرور لأنه يعزز ويُمدد العلاقات ما بين البلدين.

وتمنى مقدم البرامج السوداني "مهند منير" لو تحظى بلاده بشرف تنظيم مباراة بهذه الأهمية في السنوات القادمة، مشيرًا إلى أن ظاهرة لعب مباريات كأس السوبر في دول مختلفة من الظواهر الصحية التي تقلل من التعصب.

وأضاف "السوبر الإماراتي في القاهرة؟ نتصور من الآن اللمسات الفنية من الشركات المنظمة بعد أن نجحت الإمارات في إقامة لقاءات مصرية على أرضها في السابق، نتمنى أن يكون لعشاق كرة القدم في السودان نصيب ديربي عربي كهذا".


أما الصحفية في موقع سبورت 360 "نرمين ماهر" فوصفت إقامة المباراة في مصر للمرة الثانية في غضون عامين فقط بـ "الشيء الإيجابي"، لافتة إلى أن هذه الخطوة قد تكون بداية جادة لعودة حقيقية للجماهير المصرية في المدرجات لمؤازرة أنديتهم بدلاً من المتابعة خلف الشاشات، كما أن تكرار الإمارات للتجربة في مصر تُعد رسالة إلى العالم أن أرض الكنانة لازالت بلد الأمن والأمان.


ومن جانبها، عبرت الناشطة المصرية "يسر حماد" عن حبها للإمارات قائلة: " أنا فعلاً أحبكم جدا كشعب، يمكن لأنكم تحبوننا أيضاً، ووجودكم في مصر مريح للأعصاب ومطيب للخواطر".


وفَضل المحلل في قنوات On Sport "أحمد عطا" التطرق إلى ذكرياته مع نادي العين منذ عام 2003 قبل الترحيب بأهل الإمارات في بلدهم الثاني مصر، وقال: "أيام قليلة تفصلنا عن السوبر الإماراتي المقام في مصر للمرة الثانية، أرجح كفة العين حتى دون عموري على حساب الوحدة. شخصيًا دائما ما أميل لناد بعينه في كل بلد وهذا النادي في الإمارات هو العين، وعلاقتي بدأت به منذ نهائي دوري أبطال آسيا 2003 أمام نادي تيرو تايلاند. وقتها أعجبتني طريقة لعبهم وكذلك لون زيهم غير المعتاد في المنطقة العربية، وفي فترة كان الجميع يملك ذكريات رائعة مع فيورنتينا باتيستوتا".


واستغل المسؤول الإعلامي السابق في النادي الأهلي والكاتب في مجلة الأهرام الرياضي "عادل كُرَيم" الفرصة لتوجيه الشكر إلى الشعب الإماراتي على الاستقبال الحافل لجمهور الأهلي والزمالك عند تنظيمهم لمباريات كأس السوبر المصري أو بعض المباريات الودية في الأعوام القليلة الماضية.


وقال الصحفي الذي يعمل أيضًا في الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "تنظيم السوبر الإماراتي في مصر كان حدثًا جميلاً. أتمنى أن تكون المرة الثانية أجمل وأكثر نجاحاً من المرة الأولى، وكما نُستقبل بكل ترحاب من الأخوة الإماراتيين في المباريات التي نلعبها هناك، أكيد سيجدون نفس الحب والترحاب وأكثر هنا، أهلاً بهم في بلدهم".


وأشار محمد ثابت - المنظم الإعلامي للمباراة الافتتاحية والمباراة النهائية لكأس العالم في روسيا 2018- إلى أن تنظيم حدث رياضي لدول خارج حدودها أمر جيد يهدف إلى تحقيق انتفاع مشترك لكرة القدم من النواحي الفنية والإدارية والمالية والدعائية، مثل تنظيم المغرب لمباراة سوبر فرنسا العام الماضي والسوبر الإسباني العام الحالي على ملعب ابن بطوطة في مدينة طنجة. كما عبر عن فخره واعتزازه بالفرصة التي أُتيحت له للتواجد في كأس العالم للشباب وللأندية على الأراضي الإماراتية في وقت سابق، وقال ثابت "لا يوجد أعظم من طيبة وأصل الشعب الإماراتي، وأكيد أهلاً بهم تاج فوق رؤوسنا".

واعتبر رئيس تحرير موقع فيلجول "أمير عبد الحليم" استضافة مصر للمباراة فرصة لإظهار قدرتها على تنظيم مثل هذه المباريات المهمة جماهيرياً، كخطوة لعودة الملاعب المصرية لاستضافة أحداث هامة، خاصةً وأن مصر لا تزال بعيدة عن استقطاب مباريات أوروبية كبرى مثلما يحدث في بعض الدول العربية، مضيفًا "التعاون المصري الإماراتي بخصوص مباراتي السوبر هنا وهناك مثمر جدًا".


وأكدت الصحفية اللبنانية في موقع كووورة والمذيعة السابقة في إذاعة الشعب اللبنانية "رشا أحمد"، أن مباراة السوبر الإماراتي الأولى موسم 2016-2017 كانت في المستوى، وإلا لما عادت المباراة لتنظم في أم الدنيا - على حد قولها. وتأمل رشا أحمد في أن يستمتع الجمهور المصري بالمباراة رغم أن أهم لاعب "عموري" سيغيب عنها بعد إعارته إلى نادي الهلال السعودي قبل عدة أيام، قائلة "لكن البركة في الموجودين".

وشددت الصحفية في قناة DMC المصرية "جهاد عرابي" على أن إقامة أي حدث رياضي من دول أخرى، يبقى أمرا حيويا وغاية في الأهمية بالنسبة لمصر في الوقت الراهن، بالذات لو كان يحدث للمرة الثانية مثل كأس السوبر الإماراتي التي استضافت آخر ثلاث نسخ من السوبر المصري، مؤكدة تحضيرها للتواجد والحضور في ملعب الدفاع الجوي للاحتفال.

ونختتم هذه الجولة مع مصور موقع يلا كورة "فريد قطب" الذي مَثل المصورين المصريين في نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا هذا الصيف. وقال قطب أن عيده هذا العام سيكون عيدين بوجود الأشقاء الإماراتيين في القاهرة لحضور السوبر الإماراتي، وأنه في انتظار زيارتهم التي ستجعل الأجواء أجمل.