بعد 11 مباراة فقط مع سيتي الموسم الماضي، ميندي يعول على الموسم الجديد لتعويض ما فاته - El botola - البطولة

بعد 11 مباراة فقط مع سيتي الموسم الماضي، ميندي يعول على الموسم الجديد لتعويض ما فاته

وكالات: أ.ف.ب
30 يوليوز 2018على الساعة09:00

بعدما اضطر للابتعاد عن الملاعب طيلة سبعة أشهر في موسمه الأول مع الإنجليزي، الذي جعل منه ثاني أغلى مدافع في تاريخ ، بضمه الصيف الماضي من مقابل 52 مليون جنيه إسترليني، يبحث الفرنسي بنجامين ميندي عن تعويض ما فاته، معولاً على معنوياته المرتفعة.


واكتفى الظهير الفرنسي البالغ 24 عاما بخوض 11 مباراة فقط بقميص سيتي طيلة الموسم الأول له مع فريق المدرب الإسباني ، لكن انتهى به الأمر بنيل ميداليتين ثمينتين جدا في الأشهر القليلة الأخيرة، بتتويجه بطلا للدوري الممتاز ثم بطلا للعالم مع منتخب بلاده .


وعلى غرار موسمه مع سيتي، اكتفى مندي بخوض 40 دقيقة فقط مع المنتخب الفرنسي في ، الذي تُوج به الأخير على حساب (4-2)، وكانت في الجولة الأخيرة من دور المجموعات ضد (0-0)، إلا أن ذلك لم يمنع عنه حق الانضمام إلى نادي المتوجين باللقب الغالي الذي يلهث خلفه كل لاعب.


ومنذ أن رفع الحارس القائد الكأس على ملعب "لوجنيكي" في موسكو يوم 15 يوليو الحالي، لا تفارق الميدالية الذهبية نظر ميندي بحسب ما أُكد من ميامي الأمريكية حيث خاض سيتي جولة استعدادية اختتمها السبت بالفوز على بايرن ميونيخ الألماني 3-2.


* سترون فرنسا متوجة باللقب

وكشف ميندي: "الميدالية موجودة في جيبي"، مضيفاً: "قبل كأس العالم أبلغتهم في غرفة الملابس (لزملائه في سيتي)، إذا فزت سأعود بالميدالية، إنها جلدي الآن، وستبقى جلدي طيلة الأعوام الأربعة القادمة. ستكون هناك كأس عالم جديدة بعد أربعة أعوام، لكن الآن نحن الملوك".


وأشار الفرنسي إلى أنه قبل الذهاب إلى روسيا لخوض كأس العالم: "الجميع كانوا يتحدثون عن بلادهم. قلت لهم سترون فرنسا متوجة باللقب لكن البعض استبعد ذلك".


وكشف: "المنافسة مع زملائي في سيتي خلال كأس العالم كانت "محترمة" وعندما "فزنا على الأرجنتين (4-3 في ثمن النهائي)، بعثت رسالة نصية إلى سيرجيو أجويرو مباشرة بعد المباراة".


وواصل حديثه: "عندما فازت  في ربع النهائي (على  2-0)، تحدثت مع وكايل ووكر. الأمور جرت بهذه الطريقة، وبالتالي عندما أعود لن أتوجه إليهم، بل سأقول مرحبا وسنتحدث".


ورغم مشاركته المحدودة في تشكيلة المدرب ديدييه ديشان خلال نهائيات روسيا 2018، فإن "المرء لا يكترث عندما يتعلق الأمر بكأس العالم. سيكون من الأفضل لو كنت تلعب، لكنها كانت لحظات رائعة مع الفريق وطاقم المنتخب. نحن عائلة كبيرة وكنا نعلم ما نريد فعله - الفوز بكأس العالم وهذا ما قمنا به".


* العائلة الكبيرة

وتحدث ميندي عن شعور العودة إلى باريس مع كأس العالم: "إن لعبت أم لم تلعب. استمتعت بذلك، تحتاج لتكون عائلة كبيرة مع زملائك وطاقم المنتخب أيضا".


والتحق ميندي بزملائه في سيتي لمباراتهم الثالثة والأخيرة في كأس الأبطال الدولية السبت ضد بايرن لكنه لم يشارك، وهو يأمل أن يكون في قمة جاهزيته عندما يبدأ رجال جوارديولا موسمهم الأحد المقبل ضد تشيلسي في درع المجتمع قبل بدء حملة الدفاع عن لقب الدوري الممتاز بعدها بأسبوع على ملعب آرسنال.


وتطرق الفرنسي إلى الإصابة التي عانى منها خلال موسمه الأول مع الـ"سيتيزينس"، قائلا: "حقا لم أشعر بالإحباط في أي لحظة. عندما ذهبت إلى المستشفى شاهدت أن (حال أناس) أسوأ مني. إنها ركبة واحدة وحسب".


وأبرز: "عندما ذهبت إلى المستشفى في برشلونة (من أجل الخضوع لعملية جراحية)، سألت قبل العملية الجراحية إذا كان بإمكاني المشاركة في كأس العالم، فأجابني الجراح: "أنا لست بساحر، لكن عادة نعم (بعد عملية مماثلة)". هذا كان هدفي".


وشدد الظهير الفرنسي على رغبته بإحراز المزيد من الألقاب لأنه "عندما تفوز مرة واحدة، تريد الفوز مرة ثانية. لا تريد التوقف. أنا متحمس للغاية لمواصلة المشوار على هذا النحو مع الفريق".

طاغات متعلقة