رسميا: اختيار هدف بافار كأجمل هدف في كأس العالم 2018 - El botola - البطولة

رسميا: اختيار هدف بافار كأجمل هدف في كأس العالم 2018

جمال ملكي - البطولة
25 يوليوز 2018على الساعة15:20

اختير الهدف الرائع للمدافع بينجامان بافار، في شباك ، في ثمن نهائي  2018، كأجمل هدف في النسخة الـ 21، التي احتضنتها روسيا.


منح نجوم كرة القدم جماهير المستديرة الساحرة إجمالي 169 هدفاً في 64 مباراة من كأس العالم روسيا 2018 FIFA، اختار منها عشاق اللعبة هدف بنجامان بافار ليكون أجمل أهداف البطولة.

في تصويت عبر الإنترنت أجراه موقع FIFA.com، وشارك فيه ما يزيد على 3 ملايين مصوّت، تم اختيار تسديدة بافار الصاروخية لصالح في الشباك الأرجنتينية، والتي اقتنص منها ابن الـ22 ربيعاً هدفاً مذهلاً، ليحصد جائزة Hyundai كأجمل هدف في البطولة.


والهدف الذي اختاره مستخدمو موقع FIFA.com كان هدف التعادل لفرنسا أمام الأرجنتين في دور الستة عشر لتصبح النتيجة 2-2. ليمضي بعدها منتخب الديوك نحو تحقيق الفوز نهاية اللقاء 4-3 في هذه المباراة الماراثونية التي استضافتها مدينة كازان وحجز بطاقة العبور إلى الدور ربع النهائي.


وكان بافار قد صرّح لموقع FIFA.com عقب هذه المباراة النارية مع الأرجنتين: "ارتدّت الكرة لي، ولم أفكّر بالأمر حتى. حاولتُ أن أحني جسمي وأسددها بشكل منخفض، حاولتُ أن أسددها بالإتجاه التي أتت منه، وهو ما ينصحني به المهاجمون دوماً. لم أفكّر بالأمر، وعندما دخلت الشباك، كنتُ بغاية السعادة."


يُذكر أن هدف بافار تعرّض لمنافسة كبيرة لنيل هذه الجائزة، وفي طليعة المرشحين كان هدف خوان كينتيرو الرائع الذي احتلّ المركز الثاني وأتى من ضربة حرة سدّدها بشكل منخفض لصالح كولومبيا أمام اليابان في مرحلة المجموعات. أما الهدف الذي نال المركز الثالث بحصد تصويت الجماهير فهو ذلك الذي سدده لوكا مودريتش من مسافة بعيدة في الشباك الأرجنتينية كذلك في الدور الأول.


يُعتبر بافار أول لاعب أوروبي يفوز بجائزة أجمل هدف في البطولة منذ استحداثها سنة 2006. ففي البرازيل 2014، نالها جيمس رودريجيز الفائز بجائزة حذاء adidas الذهبي الذي منحه هدفه المذهل ذلك من كرة مقنطرة جائزة بوشكاش لسنة 2014. أما اللاعبون الآخرون الذين نالوا جائزة أجمل هدف في كأس العالم FIFA فهم ماكسي رودريجيز (الأرجنتين) ودييجو فورلان (أوروجواي) اللذين فازا بها بنسختي 2006 و2010 على التوالي.

أخبار ذات صلة