أردوغان اتصل بأوزيل ويحيي انسحابه من المنتخب الألماني - El botola - البطولة

أردوغان اتصل بأوزيل ويحيي انسحابه من المنتخب الألماني

وكالات: أ.ف.ب
24 يوليوز 2018على الساعة13:07

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، أنه اتصل باللاعب الألماني من أصول تركية ، ليحيي انسحابه من  بعد أسابيع عدة من الجدل.


وصرح أردوغان للصحافة بعد اجتماع للبرلمان التركي في أنقرة: "لقد تحدثت معه مساء الأمس (الإثنين). لم يستطيعوا هضم صورة له معي. إني أُدعم تصريحات مسعود أوزيل".


وأعلن أوزيل الأحد اعتزاله اللعب دوليا مع المنتخب الألماني. واتهم في بيان رئيس الاتحاد الالماني راينهارد غريندل بممارسة العنصرية ضده، كاسرا صمتا التزم به منذ أن أثارت صورة جمعته وزميله التركي الأصل أيضا، ، مع أردوغان في مايو، ما أثار أسئلة حول ولائه لألمانيا قبل نهائيات .


وردا على ما تعرض له قبل وخلال نهائيات كأس العالم التي ودعتها ألمانيا من الدور الأول وتنازلت عن اللقب، أعلن اوزيل أنه: "بقلب مفعم بالاسى، وبعد كثير من التفكير بسبب الأحداث الأخيرة، لن أعود لألعب على المستوى الدولي ما دمت أشعر بهذه العنصرية وعدم الاحترام تجاهي".


وأشادت تركيا برد اوزيل على "العنصرية" وتركه المنتخب الألماني بعد أن دافع عن ألوانه في 92 مباراة وساهم في قيادته قبل أربعة أعوام للقبه العالمي الرابع.


وغرد وزير العدل التركي عبد الحميد غول "أهنىء مسعود أوزيل الذي سجل بقراره ترك المنتخب الألماني أجمل هدف ضد فيروس الفاشية".


وفي الجانب الألماني، اعلنت المتحدثة باسم المستشارة الالمانية انغيلا ميركل أن الأخيرة تحترم قرار اللاعب، مضيفة "المستشارة تعتز بمسعود أوزيل كثيرا. انه لاعب كرة قدم ساهم بالكثير لصالح المنتخب الوطني. اتخذ الآن قرارا يجب احترامه".