مهاجم المصري البورسعيدي: "المصريون عنصريون ضد الأجانب، والمغاربة حرموا صديقي من عائلته!" - Elbotola - البطولة

.

مهاجم المصري البورسعيدي: "المصريون عنصريون ضد الأجانب، والمغاربة حرموا صديقي من عائلته!"

محمود علي
23 يوليوز 2018على الساعة20:36

فتح مهاجم المنتخب البوركيني، آريستيد بانسيه، النار على ناديه ومصر بشكل عام، مؤكداً أن اللاعبين الأجانب في مصر يتعرضون لعنصرية وتفرقة في المعاملة، كما تطرق كذلك لتجارب سلبية تعرض لها بعض من رفاقه في .


ويغيب اللاعب حالياً عن صفوف النادي المصري، بسبب معاناته من إصابة بقطع في وتر اكيليس، كان قد تعرض لها قبل شهرين خلال مشاركته مع الفريق في المباراة المؤهلة لدور المجموعات بمسابقة الكونفدرالية الافريقية، وكان يتردد أن النادي البورسعيدي ينوي فسخ تعاقده.


وقال بانسيه في مقابلة مع موقع "لينفودروم": "اللاعبون أصحاب البشرة السمراء يعانون في دول مثل مصر والمغرب وتونس".


وتابع: "على سبيل المثال، زميلي في النادي المصري تم احتجاز جواز سفره وتزوير وثيقة بأنه حصل على مستحقاته على الرغم من أن ذلك لم يحدث، والغريب أن الاتحاد المصري لكرة القدم ساند ذلك، اللاعبون الأفارقة لا يحظون بالاحترام في مصر".


وأكمل: "في مصر يعاملوننا كـ العبيد لـأننا من جنسيات آخرى، وقد كنت ضحية ذلك، فـ على سبيل المثال من الطبيعي أن أي لاعب ينضم لفريق مصري أن يحصل على الإقامة، لكن في مصر يعطونك تأشيرة مؤقتة لثلاثة أو أربعة أشهر فقط".


وتابع: "وعندما تنتهي فترة إقامتك يجب أن تغادر وتعود من جديد، وإلا فستدفع غرامة عن كل يوم إضافي تقضيه في مصر، والكثير من اللاعبين يضطرون لدفع هذه الغرامة، أنا لا أخاف من شيء وأتحدث بكل شجاعة".


وتطرق بانسيه للحديث في الختام عن تجربة لصديق له في المغرب رفقة نادي الوداد، وقال: "حتى في المغرب، لدي صديق لا يستطيع السفر خارج المغرب، لأن رئيس الوداد منعه من ذلك، والآن هو لا يستطيع رؤية عائلته".