أندري كاريو "دودة" الهلال المرعبة - El botola - البطولة

أندري كاريو "دودة" الهلال المرعبة

فاروق عصام (البطولة)
21 يوليوز 2018على الساعة14:27

أعلنت إدارة الهلال السعودي أخيرًا عن انضمام جناح نادي بنفيكا "أندري كاريو" إلى صفوف الفريق كواحد من أهم صفقات الموسم في الكرة السعودية على الإطلاق.


وسعى رئيس الزعيم "سامي الجابر" طوال الشهر الماضي من أجل الحصول على اللاعب الذي مثل فريق واتفورد في الموسم المنصرم، وبالفعل حصل عليه بعد إشادة من مدربه السابق في سبورتينج لشبونة والمدرب الحالي للهلال "خورخي خيسوس"، في صفقة كلفت خزائن بطل السعودية 3 ملايين دولار.


الهلال السعودي مطالب بدفع 30 مليون دولار من أجل كاريو


مميزات البيروفي


صاحب الـ27 عامًا يلعب في مركز الجناح، وستكون خسارة لأي فريق يحاول أن يشركه بعيدًا عن الرواق، وهذا نتيجة سرعته الخيالية ومهارته في الاختراق والمراوغة في المواجهات المباشرة مع المدافعين، النجم الذي سجل في شباك أستراليا في المونديال الأخير سيصول ويجول أمام المدافعين السعوديين نظرًا للفارق الكبير في الإمكانيات بينه وبينهم، لذلك سيكون الدوري السعودي بمثابة التجربة المتوقع نجاحها بالنسبة له.


يستطيع اللاعب الذي لعب 28 مباراة في البريميرليج في الموسم الماضي أن يضيف للهلال على مستوى صناعة اللعب، وهذا في حالة التعاقد مع رأس حربة جيد، بالإضافة إلى قدراته الفردية في التصويب بعيد المدى المتقن والاختراق من طرف الملعب إلى العمق بمهارة فائقة، حيث كان يلقب بـ "الدودة" بين زملائه في الكوتاج.



العيوب


عندما تتعاقد مع أي لاعب لاتيني فأنت تعلم جيدًا أنك ربما لن تحصل على لاعب كرة قدم ملتزم طوال الموسم، يستيطع أن يقدم ذات المردود مع كل مباراة، وهذا هو تمامًا ما كان يعاني منه البيروفي طوال تجاربه السابقة، فعندما يكون في قمة مستواه من بالغ الصعوبة إيقافه، ولكنه في بعض المباريات يفتقد للتركيز، ومع واتفورد عانى كثيرًا من تذبذب المستوى، لذلك فشل في حجز مكانًا أساسيًا رفقة المدرب "ماركو سيلفا".