مورينيو: فوز بوغبا بالمونديال سيمنحه دفعة معنوية هائلة - El botola - البطولة

جوزيه مورينيو وبول بوغبا

مورينيو: فوز بوغبا بالمونديال سيمنحه دفعة معنوية هائلة

أ ف ب
18 يوليوز 2018على الساعة19:59

اعتبر البرتغالي مدرب فريق لكرة القدم، الاربعاء ان فوز لاعب الوسط الفرنسي ب 2018 سيعطيه دفعة معنوية هائلة لتكرار العروض التي قدمها مع منتخب بلاده.


وكان بوغبا عرضة للانتقادات بسبب عروضه المخيبة في صفوف مانشستر يونايتد حيث وجد نفسه احتياطيا في القسم الثاني من الموسم.


وانتقدته الصحافة الفرنسية ايضا بسبب تراجع مستواه لا سيما في المباريات الودية استعدادا لكأس العالم، لكنه ساهم بشكل كبير في رفع منتخب بلاده الكأس العالمية للمرة الثانية في تاريخه خصوصا بعد تألقه في نصف النهائي والمباراة النهائية ضد بلجيكا وكرواتيا تواليا، وقد سجل في مرمى الاخيرة الهدف الثالث (4-2).


وقال مورينيو في اول مؤتمر صحافي هذا الموسم على هامش المعسكر الذي يقيمه الفريق في لوس انجليس الاميركية في غياب عدد كبير من لاعبيه الاساسيين لمشاركتهم في مونديال 2018 في روسيا، "عندما تحرز كأس العالم لا بد ان يرتد عليك ذلك ايجابا. انه امر رائع وممتاز لاي لاعب".


وتابع "عدد كبير من اللاعبين لم تسنح لهم فرصة الفوز باللقب او ان منتخبات بلادهم ليست قوية. بالنسبة الى بول، اعتقد بأنها كأس العالم الاولى التي شارك وفاز بها ولا بد ان يرتد عليه ذلك ايجابا".


واضاف "امل بان يفهم لماذا كان جيدا في القسم الثاني من البطولة (كأس العالم). في النهائي كان رائعا بكل بساطة".


ويغيب عن معسكر مانشستر يونايتد بأكمله تسعة لاعبين اساسيين لعودتهم متأخرين من كأس العالم، لكن الثلاثي المؤلف من الحارس الاسباني دافيد دي خيا، الصربي نيمانيا ماتيتش والبرازيلي فريد المنتقل حديثا الى صفوف الفريق، سيلتحق بالمعسكر الاميركي الاسبوع المقبل، حسب مورينيو.