كايل ووكر فخور بأداء المنتخب الإنجليزي بالمونديال - Elbotola - البطولة

كايل وولكر

كايل ووكر فخور بأداء المنتخب الإنجليزي بالمونديال

رويترز
12 يوليوز 2018على الساعة20:50

لم يتمكن كايل ووكر مدافع من إخفاء أحزانه بعدم التأهل لنهائي لكرة القدم بعد الهزيمة 2-1 أمام كرواتيا في الوقت الإضافي للدور قبل النهائي لكن عزاءه قد يتمثل في استعادة منتخب بلاده لأمجاد الماضي وإثبات خطأ النقاد.


وقال ووكر للصحفيين "نحن محبطون تماما، لكنني أعتقد أننا يجب أن نتقبل الأمر بشجاعة. لقد أظهرنا شخصية ورغبة وأعتقد أننا وحدنا الأمة ونجح اللاعبون في إعادة الود المفقود بين الجمهور ومنتخب إنجلترا".


وتعرض لاعبو إنجلترا لانتقادات بسبب الخروج من دور المجموعات في نسخة كأس العالم 2014 في البرازيل والخسارة 2-1 أمام أيسلندا في دور الستة عشر لبطولة أوروبا 2016.


وقال ووكر إن الشعور بتبرئة الذات كان أكبر ثمار ما حدث في روسيا.


وأضاف "هذا يثبت خطأ الناس. لا يوجد شيء أفضل من هذا عندما يقول الناس أنك لا تستحق ارتداء قميص المنتخب. هذا نوع من الرد عليهم. لكننا نفعل ذلك من أجل أنفسنا أيضا ومن أجل تمثيل بلدنا ولا أستطيع أن أخبركم كم أنا فخور بأنني جزء من هذا الفريق".


وكان سقف التوقعات منخفضا بالنسبة لإنجلترا قبل البطولة لكن ذلك لم يهون من آثار الهزيمة أمام كرواتيا التي نجحت في تحويل تراجعها إلى فوز 2-1 عقب وقت إضافي بفضل هدفي إيفان بريسيتش وماريو ماندزوكيتش بعد أن تقدم كيران تريبيير لإنجلترا بهدف مبكر.


وأضاف "نضع أهدافا دوما ونحققها. كنا نريد أن نبلغ الحد الأقصى. وعندما تأهلنا لقبل النهائي كنا نرغب في بلوغ النهائي. عندما أحرز تريبيير هدفا من ركلة حرة تشعر كأنك في طريقك نحو النهائي ولديك الأمل في أن تقدم شيئا مميزا".


ومع ذلك تأثر اللاعبون برد فعل مشجعي منتخب إنجلترا الذين ظلوا في استاد لوجنيكي في موسكو، لتحية اللاعبين على عكس صيحات الاستهجان بعد الخسارة أمام أيسلندا.


وتابع "كنت في فرنسا قبل عامين وشاركت في مباراة أيسلندا. كان الأمر مختلفا تماما. كان الجمهور يغني ويهتف بأسماء اللاعبين واسم المدرب. أعتقد أن الفضل في كل هذا يرجع لنا لأننا غيرنا كل هذا. أعتقد أن كرة القدم وحدت الأمة وجعلت الناس يحتفلون وهذا ما يجب أن تكون عليه كرة القدم".


وأتم "إنه أمر ممتع فكلنا نحب كرة القدم والجمهور يحب مؤازرة الفريق. للأسف أخفقنا أن نعود بالكأس لكننا نأمل أن نفعل هذا في المستقبل".