الحلم الياباني.. بين الإشادة وخيبة الأمل - El botola - البطولة

الحلم الياباني.. بين الإشادة وخيبة الأمل

وكالات: د.ب.أ
03 يوليوز 2018على الساعة10:13

سيطرت حالة من خيبة الأمل على جماهير منتخب ، بعد تبخر حلم الوصول إلى دور الثمانية من منافسات بطولة بروسيا، للمرة الأولى في تاريخ «الساموراي»، بعد الخسارة أمام بثلاثة أهداف مقابل هدفين، مساء الاثنين، في دور الستة عشر.


وتجمع المئات من المشجعين بالقرب من برج طوكيو، لمشاهدة مباراة بلجيكا أمام اليابان في ساحة عامة، حيث فرضت السعادة نفسها على الجماهير بعد تقدم الساموراي بهدفين في الشوط الثاني.


وتقدم المنتخب الياباني بهدف في الدقيقة 47 عن طريق جينكي هاراجوتشي، ثم أضاف تاكاشي إنوي الهدف الثاني في الدقيقة 52، ثم قلص يان فيرتونخين النتيجة في الدقيقة 69، وأدرك البديل مروان فيلايني التعادل لبلجيكا في الدقيقة 74، قبل أن يخطف ناصر الشاذلي هدف الفوز القاتل.


وجاء العنوان الرئيسي لصحيفة «سبورتس نيبون» "شبح الوقت الإضافي، اليابان بأكمله تبكي بالدموع بعد الفرحة العارمة.


وأشارت صحيفة «نيكان» الرياضية إلى أن مدرب اليابان اكيرا نيشينو فشل في صناعة التاريخ.


وشارك المنتخب الياباني في المونديال للمرة السادسة، وأبرز إنجاز سابق للفريق كان بلوغ دور الستة عشر في 2002 و2010، قبل أن يكرر الأمر ذاته في نسخة روسيا لكن دون أن ينجح في بلوغ دور الثمانية.


وأشادت الجماهير اليابانية ووسائل الإعلام بنيشينو ولاعبيه، خاصة وأن المدرب تولى المهمة قبل شهرين فقط من المونديال في أعقاب رحيل المدرب السابق وحيد خليلودزيتش.


وتمت إقالة خليلودزيتش بسبب تواضع نتائج الفريق في المباريات الودية التي سبقت المونديال، رغم أنه هو من قاد الفريق للتأهل إلى روسيا.


وكتبت صحيفة «تايمز» اليابانية: «الساموراي» فاق التوقعات في كأس العالم رغم الهزيمة المحبطة.


وأوضحت: «خروج اليابان من كأس العالم أمر موجع، ولكن بمجرد زوال الغبار سينظر الفريق إلى مشواره في البطولة بفخر ورضا».

أخبار ذات صلة