رسميا: الاتحاد الألماني يؤكد بقاء لوف مدربا للمنتخب - El botola - البطولة

رسميا: الاتحاد الألماني يؤكد بقاء لوف مدربا للمنتخب

وكالات: أ.ف.ب
03 يوليوز 2018على الساعة12:59

أكد  اليوم الثلاثاء، أن المدرب يواكيم لوف، سيبقى على رأس الإدارة الفنية للمنتخب الوطني على رغم الخروج التاريخي المفاجىء لأبطال العالم من الدور الأول في روسيا.


وجاء في تغريدة عبر حساب المنتخب على موقع "تويتر"، "رسمي: يواكيم لوف سيستمر كمدرب للمانشافت"، وهي مهمة يتولاها منذ العام 2006، وقاد خلالها المنتخب الى إحراز لقبه العالمي الرابع، وذلك في مونديال البرازيل 2014.

وكان الاتحاد قد مدد في مايو الماضي، عقد لوف (58 عاما) حتى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، وأكد مسؤولوه تجديد الثقة به بصرف النظر عن النتيجة التي قد يحققها المنتخب في المونديال الروسي.


وخرجت ألمانيا بشكل مفاجىء من الدور الأول للمونديال، بعد خسارتها المباراة الأولى في المجموعة السادسة أمام المكسيك 0-1، وفوزها بشق النفس في الوقت بدل الضائع على السويد 2-1، وخسارتها في الجولة الثالثة الأخيرة أمام كوريا الجنوبية صفر-2.


وأتى إعلان الاتحاد الألماني ليؤكد تقارير صحافية نشرت في ألمانيا صباح الثلاثاء، وأكدت ان لوف اختار البقاء على رأس الجهاز الفني للمنتخب.


ونشرت صحيفة "بيلد" الالمانية الواسعة الانتشار بالعنوان العريض على موقعها الالكتروني اليوم "يوغي (الاسم الذي يعرف به لوف) سيستمر!".


أضافت ان المدرب "فكر بمستقبله خلال خمسة أيام بعد الخروج المبكر من كأس العالم"، وانه "اتخذ الآن قراره: لوف سيبقى مدربا للمنتخب الوطني".


وكان إقصاء أبطال العالم أربع مرات آخرها في مونديال البرازيل 2014 من مونديال روسيا، الأول في الدور الأول لكأس العالم منذ العام 1938.


وقاد لوف المنتخب الالماني منذ توليه منصبه، الى الدور نصف النهائي على الأقل في كل بطولة شارك فيها، لاسيما لقب مونديال 2014 بالفوز على الأرجنتين في المباراة النهائية بنتيجة 1-0 بعد التمديد.


وأقر المدرب بتحمله مسؤولية الخروج المبكر من المونديال الروسي، مؤكدا بعد عودة المنتخب الى بلاده في 28 يونيو، بأنه يحتاج الى "بعض الوقت لهضم كل ما حدث"، قبل ان يتخذ القرار بشأن مستقبله.


أضاف "الفريق لم يظهر ما يقدر على القيام به في ظرف طبيعي وأنا، كمدرب، أتحمل المسؤولية"، وانه سيسأل نفسه "لماذا لم نتمكن من النجاح".


من جهته قال رئيس الاتحاد الألماني راينهارد غريندل الذي جدد قبل مباراة الجولة الأخيرة ضد كوريا الجنوبية ثقته بلوف أيا كانت النتيجة، ان الادارة الفنية للاتحاد "ستقدم تحليلاتها الأولية خلال الأسبوع المقبل (هذا الأسبوع)، وانا أنطلق من مبدأ ان المدرب سيعلن حينها (قراره بشأن) مستقبله".


وأفادت "بيلد" الثلاثاء ان لوف كان أكد للاتحاد قبل مباراة كوريا، انه سيبقى بصرف النظر عن النتيجة، موضحة انه "يشعر ان عليه احترام كلمته". وأشارت أيضا الى ان غريندل أكد للوف بعد المباراة، موقف الاتحاد المتمسك به، وان "هذه البادرة أثرت أيضا بشكل ايجابي على قرار لوف".

أخبار ذات صلة