صديق رونالدو يكشف.. كيف صنع منه بطلاً بالركلات الحرة؟ - El botola - البطولة

.

صديق رونالدو يكشف.. كيف صنع منه بطلاً بالركلات الحرة؟

محمود علي
24 يونيو 2018على الساعة16:07

"ضع قدميك هنا، واتخذ هذه الخطوات الثلاث، انتظر الوقت المناسب واجعل حارس المرمى قلقاً".. لم يكن يعلم اللاعب البرازيلي السابق، سيزار براتس، أن نصيحته لزميله ، الذي كان يبلغ من العمر 16 عاماً، في ، في تنفيذ الركلات الحرة، ستكون سلاحاً هاماً في تكوين اللاعب الأفضل بالعالم في الوقت الحالي.


وأمضى الاثنان الكثير من الوقت معاً في سبورتنج لشبونة، قبل أن يغادر رونالدو في عام 2003 صوب مانشستر يونايتد، ويرحل براتس في نفس الوقت إلى جلطة سراي التركي.


وعن هذا، قال براتس في معرض حديث أدلى به للنسخة الدولية من موقع "جول": "كـ طفل، كان رونالدو مهووساً بالتدريبات البدنية وهو نفس هوسي بها".


وأضاف: "جمعنا القدر معاً ولكني لست مسؤولاً عن ذلك، يقول الناس إنني علمت رونالدو كيف ينفذ الركلات الحرة، لكني لا أهتم بذلك، ما أتذكره أنه قال إنه سيكون أفضل لاعب في العالم".

وتابع: "أصبح رونالدو يُنفذ الركلات الحرة بشكل أفضل مني، لكني أيضاً أدين بالولاء إلى دورينهو الذي أسدى إلي نصيحة في فريق إنتر ناسيونالي البرازيلي، قائلاً: "ضع قدميك هنا، واتخذ هذه الخطوات الثلاث، وانتظر الوقت المناسب واجعل حارس المرمى قلقاً".. وهي النصيحة التي حصلت عليها مجاناً، لذلك قدمتها مجاناً لـ رونالدو، لأنها تراثي".


وتابع: "لكني لم أكن أنا من علمه، أنا فقط عرضت عليه كيف أنفذ الركلات الحرة".


واختتم حديثه قائلاً: "كانت علاقتي بكريستيانو رونالدو رائعة، مثل علاقته بكل البرازيليين الذين لعب معهم".

أخبار ذات صلة