كروس ينقذ ألمانيا بهدف "قاتل" ويقربها من ثمن المونديال - El botola - البطولة

كروس ينقذ ألمانيا بهدف "قاتل" ويقربها من ثمن المونديال

جمال ملكي - البطولة
23 يونيو 2018على الساعة19:55

حققت فوزا "صعبا" في آخر أنفاس المباراة على (2-1)، لتحيي بذلك آمالها في بلوغ ثمن نهائي ، بعدما كانت قد خسرت المباراة الأولى ضد .


ودخل "المانشافت" بشكل سيء مباراتهم الثانية في المونديال، بحيث أخفقوا في وصول الشباك في الجولة الأولى، ووجدوا أنفسهم أمام دفاع سويدي صلب.


وفي الدقيقة الـ 32، استلم أولا تويفونين، كرة داخل مربع العمليات، واستغل خروج الحارس ، ليسجل ببراعة هدف التقدم للسويد. وقبل إعلان الحكم نهاية الجولة الأولى، كاد بيرغ أن يضيف الهدف الثاني من رأسية رائعة، تصدى لها ببراعة نوير، لتنتهي الجولة بتقدم السويد (1-0).

واستغل جواكيم لوف فترة التوقف بين الشوطين، لتصحيح أخطائه. وبالعودة من مستودع الملابس، أقحم المهاجم ماريو غوميز مكان ، بغية تنشيط هجوم "المانشافت".


ودخل "الألمان" الجولة الثانية، بوجه مغاير عن ذلك الذي ظهروا به في النصف الأول. ومن أول محاولة خطيرة، نجح نجم ، ماركو رويس، في هز شباك السويد، بهدف في الدقيقة الـ 48.

باقي الدقائق شهدت سيطرة واضحة لرفاق مانويل نوير على الكرة، لكن دون أن ينجحوا في ترجمة المحاولات إلى أهداف. وبينما كان اللقاء يسير نحو النهاية، عقد مأمورية المنتخب الألماني، بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة الـ 82، ليطرد من الملعب.


وفي الدقيقة الـ 87، ارتقى ماريو غوميز فوق الجميع، وضرب كرة رأسية محكمة، إلا أن الحارس أبدع في التصدي لها، وأخرجها للركنية. ثم سدد البديل براندت كرة قوية ردها القائمة... وبما أن الضغط يولد الانفجار، فإن ألمانيا خطفت 3 نقاط "قاتلة"، بعدما سجل هدف الفوز في الدقيقة الـ 94.


وبهذا الانتصار، رفعت ألمانيا رصيدها إلى 3 نقاط، وأصبحت تحتل المركز الثاني مع السويد (3 نقاط)، علما أن مباراتها الثالثة ستكون ضد ، يوم الأربعاء القادم (14:00 غرينيتش)، وفي نفس اليوم ونفس التوقيت، ستلعب السويد ضد .