بين ذكريات "ماراكانا" والتطلع إلى فصل جديد - El botola - البطولة

بين ذكريات "ماراكانا" والتطلع إلى فصل جديد

عن موقع "فيفا"
08 يونيو 2018على الساعة00:42

في عالم كرة القدم الحديثة حيث تتعاقب الأحداث بوتيرة سريعة، أصبحت تلك الذكرى تبدو بعيدة عن الأذهان في الزمان والمكان.


ومع ذلك، لم تمر سوى أربع سنوات على آخر موقعة نهائية في تاريخ FIFA، حيث ستظل تلك اللحظة راسخة في الأذهان وحديث كل لسان إلى أن يبدأ الأسبوع القادم فصل جديد من فصول قصة عروس البطولات، عندما تنطلق في روسيا مباراة افتتاح نهائيات 2018 يوم الخميس المقبل.

تقرر مصير لقب نسخة 2014 على ملعب "ماراكانا" المذهل في ريو دي جانيرو، حيث كان المجد من نصيب الألمان بينما عمت الحسرة وخيبة الأمل في المعكسر الأرجنتيني.


وبينما وصف ذلك التتويج بأنه "حلم تحقق"، اعتبر هدف الفوز الذي سجله في الوقت الإضافي "لحظة لا توصف".

صحيح أن يواكيم لوف أثنى على جوتزي الذي وصفه في أعقاب المباراة النهائية بأنه "فتى معجزة وموهبة استثنائية"، بيد أن استبعاد بطل ملحمة 2014 من فريق الذي سيخوض نهائيات 2018 يعكس بشكل واضح مدى السرعة التي تتطور بها الأحداث في عالم كرة القدم، علماً أن لوف استدعى في الواقع تسعة لاعبين فقط للمشاركة في روسيا 2018، من بين نجوم الجيل المتوج باللقب الغالي قبل أربع سنوات، فاسحاً المجال بذلك إلى نجوم جدد ومواهبة صاعدة في سماء الساحرة المستديرة.


*هل تعلم؟

*من بين تُحف البرازيل 2014 الفريدة التي يتم عرضها في متحف FIFA لكرة القدم العالمية في زيوريخ، توجد البدلة الرياضية التي كان يرتديها توماس مولر يوم التتويج الألماني في ماراكانا.