سونج يحث لاعبي كوريا الجنوبية على الاحتراف - El botola - البطولة

سونج يحث لاعبي كوريا الجنوبية على الاحتراف

رويترز
23 يونيو 2018على الساعة14:53

يعتقد بارك جي سونج، لاعب وسط السابق، أن أفضل طريقة لوجود منتخب بلاده، داخل دائرة المرشحين، لإحراز اللقب في ، تتمثل في تشجيع المزيد من اللاعبين، على الرحيل عن آسيا، والانتقال إلى اللعب في أوروبا.


وتأهلت كوريا الجنوبية إلى كأس العالم، وتملك أفضل نتيجة لمنتخب آسيوي في البطولة حتى الآن، عندما خالفت كل التوقعات، وبلغت الدور قبل النهائي أثناء استضافة مشتركة مع اليابان للنهائيات في 2002.


وأخفقت كوريا، في تكرار مثل هذه النتيجة في البطولات التالية، وخرجت من دور المجموعات في 2006 و2014، بينما خسرت أمام أوروجواي في دور الستة عشر في 2010.


وقال بارك لاعب مانشستر يونايتد السابق "كل الدول الأوروبية تطورت كثيرا، ولم نتمكن من مجاراتها".


وأضاف اللاعب الذي شارك في كأس العالم 3 مرات "نريد سير المزيد من لاعبينا في الاتجاه السائد والانتقال إلى أوروبا، التي تمثل أكبر منصة لكرة القدم العالمية، لكننا لا نفعل ذلك، وهذا يجعل الأمور صعبة علينا للتنافس مع باقي الدول".


ومن بين 23 لاعبا في تشكيلة المدرب شين تاييونج النهائية في كأس العالم، لا يوجد سوى 5 لاعبين من خارج آسيا، ويعتبر أبرزهم سون هيونج مين، لاعب توتنهام هوتسبير.


وتابع بارك "لا تزال هناك فجوة كبيرة بين أمريكا الجنوبية وأوروبا من جانب، وآسيا من جانب آخر، ولو امتلكنا المزيد من اللاعبين في أوروبا، فإن الفجوة ستتقلص".