منتخب بيرو يبحث عن نهاية مشرفة في المونديال - El botola - البطولة

منتخب بيرو يبحث عن نهاية مشرفة في المونديال

د ب أ
22 يونيو 2018على الساعة23:20

انتظرت ، العودة إلى ، طوال 36 عاما، وعندما نجحت في التأهل، تبدد حلم تجاوز الدور الأول، خلال 5 أيام فقط، لكن المنتخب ترك بصمته بالفعل، ولا يزال يتطلع إلى كتابة نهاية مشرفة، لمشاركته بمونديال 2018.


وخسر منتخب بيرو، مباراته الأولى في المونديال، أمام نظيره ، بهدف نظيف، السبت الماضي، ثم خسر بالنتيجة نفسها، أمام نظيره الفرنسي، أمس الخميس، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة، ليحسم خروج بيرو من الدور الأول للبطولة.


ورغم الهزيمة في المباراتين، نال منتخب بيرو، إشادة على نطاق واسع، بعد العروض القوية التي قدمها في الجانبين الدفاعي والهجومي، والتي كانت كفيلة بتغيير مصيره في المونديال، لولا لم يحالفه التوفيق في ترجمة محاولاته إلى أهداف.


وقال بيدرو جاليسي، حارس مرمى منتخب بيرو، عقب الهزيمة أمس أمام فرنسا "نشكر جماهير بيرو كثيرا على دعمها الهائل لنا في روسيا".


وأضاف "قدمنا كل ما لدينا على أرض الملعب، أمام منافسين أقوياء للغاية، ولكن الأمر لن ينتهي عند ذلك، وإنما سنختتم مشوارنا في المونديال بنفس الطريقة".


ويختتم منتخب بيرو، مشواره في البطولة بمواجهة أستراليا، وهي المباراة التي ستكون على الأرجح، آخر مباراة للقائد باولو جيريرو في المونديال، وذلك بعد أيام من مباراته الأولى في البطولة.


وقدم منتخب بيرو، مستويات جيدة بشكل عام، لكنه أخفق فقط في حسم الفرص التي أتيحت له.


وكشفت إحصائيات الفيفا، أن منتخب بيرو استحوذ بنسبة 56 بالمئة في المباراة أمام فرنسا، لكنه لم يجن ثمرة هذا الاستحواذ، وعانده الحظ عندما تصدت العارضة لكرة خطيرة في مواجهة فرنسا، كما أهدر كريستيان كويفا، ضربة جزاء للفريق في المباراة الأولى أمام الدنمارك.